الطاقة- النفط

زيادة المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط .. ومخاوف بشأن محادثات التجارة

زيادة المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط .. ومخاوف بشأن محادثات التجارة

تراجعت أسعار النفط الأمريكي لليوم الثاني على التوالي في ظل قلق في السوق بسبب التقدم المحدود في محادثات التجارة الصينية الأمريكية بشأن إلغاء رسوم تجارية فضلا عن زيادة المخزونات الأمريكية.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا أو 0.47 في المائة إلى 56.78 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش ليبتعد أكثر عن أعلى مستوى في 8 أسابيع الذي سجله الجمعة الماضية حين تنامت آمال اتفاق تجاري. ونزلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا أو 0.32 في المائة إلى 62.24 دولار.

ونقل تلفزيون سي.إن.بي.سي عن مصدر بالحكومة الصينية قوله أمس الاثنين إنه ثمة تشاؤم في بكين بشأن احتمالات توقيع اتفاق تجاري إذ أقلق المسؤولين الصينيين تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن عدم التوصل لاتفاق بشأن إلغاء تدريجي للرسوم.

وفي الوقت ذاته توقع استطلاع أولي لرويترز أمس أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الرابع علي التوالي مما يضغط على الأسعار. ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي بياناته بشأن أحدث أسبوع بحلول الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش اليوم بينما من المقرر صدور التقرير الرسمي الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية غدا الأربعاء.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- النفط