أسواق الأسهم- العالمية

نيكي يرتفع وسط تفاؤل حذر بدعم مكاسب البورصات العالمية

نيكي يرتفع وسط تفاؤل حذر بدعم مكاسب البورصات العالمية

ارتفع المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو اليوم بفضل حالة من التفاؤل الحذر وبدعم مكاسب البورصات العالمية وتوقعات لاتفاق تجارو بين الصين وأمريكا. وصعد نيكي 0.5 في المائة إلى 23416.76 نقطة. وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 في المائة إلى 1700.72 نقطة حيث قاد الاتجاه الصعودي القطاعات المأمونة مثل قطاع الأدوية الذي زاد 1.3 في المائة والاتصالات الذي ارتفع 0.9 في المائة.

ويوم الجمعة أغلقت المؤشرات الرئيسية للبورصة الأمريكية على مستويات قياسية بفضل التفاؤل حيال تهدئة محتملة لتوترات التجارة بين أمريكا والصين ومكاسب كبيرة لأسهم الرعاية الصحية. وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس إن الصين وأمريكا أجرتا "محادثات بناءة" بشأن التجارة في اتصال هاتفي رفيع المستوى يوم السبت لكن دون التطرق للتفاصيل.

وارتفع سهم زد هولدنجز المعروفة سابقا بياهو اليابان ولاين كورب 1.2 و 2.2 في المائة على الترتيب بعد أن أعلنت الشركتان رسميا عن خطة اندماج قبل وقت قصير من فتح السوق لتشكلا عملاقا تكنولوجيا حجمه 30 مليار دولار.

وارتفع سهم أدفانتست 3.7 في المائة وديسكو كورب 2.7 في المائة وطوكيو إلكترون 1.8 في المائة مع تدعم قطاع أشباه الموصلات بعد أن توقعت أبلايد ماتريالز تحقيق إيرادات وأرباح أعلى من تقديرات المحللين حيث يتكهن صانع معدات الرقائق الأمريكي أن يعمد مزيد من العملاء إلى تحديث معداتهم قبل بدء تركيب شبكات الجيل الخامس في أسواق رئيسية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية