أسواق الأسهم- السعودية

محللون: تبديل مراكز في سوق الأسهم .. وقطاعات منتقاة هدف للسيولة الاستثمارية

محللون: تبديل مراكز في سوق الأسهم .. وقطاعات منتقاة هدف للسيولة الاستثمارية

توقع محللون ماليون، أن تشهد سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع الجاري عمليات تحريك للسيولة الاستثمارية بين عدد من القطاعات المؤثرة المرتبطة بصورة مباشرة وغير مباشرة باكتتاب شركة أرامكو السعودية.
وقال لـ"الاقتصادية" المستشار فهمي صبحه، باحث اقتصادي، "إن طرح نسبة محددة من "أرامكو" للقطاعات الاستثمارية المختلفة يعزز الشفافية، وسينقل تداولات السوق مستقبلا إلى مفهوم جديد، وسيحدد مسار السوق خلال الفترة المقبلة، خاصة قطاعات البتروكيماويات، والبناء والتشييد، والمصارف".
ولفت إلى أن النتائج المتوقعة للطرح ستحقق نجاحا غير مسبوق، وأن تأثيراته الحقيقية ستظهر بعد الانتهاء من الطرح لتكون أسهم الشركات القائمة في السوق فرصا استثمارية يمكن اقتناصها، خاصة للشركات المساهمة المتعثرة لشراء أسهمها بأسعار غير مسبوقة وللمستثمرين الراغبين في تحقيق ربحية على المدى المتوسط.
وأوضح، أن مسار السوق خلال الفترة المقبلة، سيكون في اتجاه متذبذب حتى انتهاء فترة الاكتتاب، لتبقى العوامل الخارجية الضاغطة والمؤثرة في تداولات السوق المتمثلة في ضبابية المشهد الاقتصادي العالمي، وتدني معدلات النمو المتوقعة أحد أهم العوامل الضاغطة على السوق.
من جانبه، توقع عبدالرحمن السماري، المحلل المالي، استمرار الارتفاع بعد انتهاء فترة إعلانات الشركات للربع الثالث من 2019، وأيضا بدعم من قطاع الاتصالات وقطاع البتروكيماويات.
بدوره، قال أحمد السالم، المحلل المالي، "إن المتوقع أن تحافظ السوق على مستويات للمؤشر أعلى من الأسبوع الماضي"، مبينا أن عمليات البيع خلال الأسبوع ستكون أخف حدة وربما عمليات الشراء ستكون أكبر إذا استمر صغار المتداولين في المحافظة على أسهمهم"، متوقعا بلوغ السوق مستوى ثمانية آلاف نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية