منوعات

إطلاق أول طائرة سباق كهربائية في معرض دبي للطيران

إطلاق أول طائرة سباق كهربائية في معرض دبي للطيران

كشف سباق للطائرات تحت رعاية شركة إيرباص أمس عن طائرة رياضية تعمل بالكهرباء وصفت بأنها الأولى من نوعها في العالم، فيما تسعى شركة تصنيع الطائرات الأوروبية الكبيرة إلى تعزيز تكنولوجيا الطيران الصديقة للبيئة.
وبحسب "رويترز"، تعمل شركات من بينها شركة أوبر تكنولوجيز الأمريكية لخدمات نقل الركاب لابتكار سيارات طائرة تعمل بالكهرباء وسط مخاوف متزايدة من التأثير البيئي للنقل الجوي، الذي يعتمد على الوقود الأحفوري.
وأعلنت شركة بوينج المنافسة لـ"إيرباص" الشهر الماضي عن شراكة مع العلامة التجارية الرياضية بورشه التابعة لـ"فولكسفاجن" من أجل تطوير تصور لمركبة كهربائية طائرة يمكنها نقل الركاب في المدن.
وأعلن سباق (إير ريس إي) أن شركة كوندور أفياشين، ومقرها بريطانيا، ستتولى تصنيع طائرة السباق، التي أطلق عليها اسم (وايت لايتنينج) وكشف عنها النقاب خلال معرض دبي للطيران.
وتعمل الطائرة بمحرك كهربائي يمكنها من التحليق بسرعة نحو 482 كيلو مترا في الساعة في مضمار طوله خمسة كيلو مترات على ارتفاع عشرة أمتار فقط عن الأرض.
وقال جيف ووكمان، الرئيس التنفيذي للسباق "ستقدم مجموعة السباق فرصة لاختبار الابتكار وتسريع الخطى باتجاه السفر التجاري بالكهرباء".
وأفادت الشركة أن بطاريات ليثيوم مثبتة تحت بدن الطائرة ستمدها بالطاقة اللازمة للطيران لمدة خمس دقائق بسرعة شديدة خلال السباق ونحو عشر دقائق احتياطية بسرعة منخفضة.
ويهدف سباق (إير ريس إي) إلى أن يصبح أول سباق للطائرات الكهربائية في العالم عندما يطلق أول منافساته الدولية في عام 2020، ومن المتوقع أن يعلن هذا الأسبوع عن أسماء أول ثمانية فرق لخوض سباقه الأول.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات