أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

أخبار السوق

"المجموعة السعودية" توقف مشروعها "شيفرون فيليبس السعودية" للصيانة الدورية

قالت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي، إنها أوقفت مشروعها “شركة شيفرون فيليبس السعودية”، وذلك لغرض القيام بأعمال الصيانة الدورية المجدولة، وتجديد المواد المحفزة، مبينة أن مدة التوقف نحو 26 يوما، بدءا من 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019.
وتوقعت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن يظهر الأثر المالي لهذا التوقف في النتائج المالية للربع الرابع من 2019.
وتمتلك المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي 50 في المائة من شركة شيفرون فيليبس السعودية.


“ساكو” تجدد تسهيلات مصرفية بقيمة 330.9 مليون ريال

وقعت الشركة السعودية للعدد والأدوات “ساكو” عقد تجديد تسهيلات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع البنك السعودي البريطاني “ساب” بقيمة 330.91 مليون ريال.
وأوضحت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، أن التمويل يمتد لمدة سبعة أعوام شاملة فترة سماح مدتها سنتان تبدأ من 14 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019، مبينة أنه تم تقديم سند لأمر بقيمة 330.91 مليون ريال كضمان مقدم مقابل التمويل. وأضافت أنها تهدف من تجديد التسهيلات إلى تمويل رأس المال العامل والخطط التوسعية لها، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة.

“تبوك الزراعية” تعين “وساطة كابيتال” مستشارا ماليا لتخفيض رأسمالها

أوضحت شركة تبوك للتنمية الزراعية، أنها عينت “وساطة كابيتال” كمستشار مالي لإدارة عملية تخفيض رأسمال الشركة والقيام بكل الإجراءات ذات العلاقة.
وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع “تداول”، إنها ستقوم بالإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأسمال الشركة إلى هيئة السوق المالية وعن أي تطورات مستقبلية بخصوص تخفيض رأس المال في حال توفرها.
وكان مجلس إدارة “تبوك الزراعية” قد أوصى بتخفيض رأس المال من 450 مليون ريال إلى 241.77 مليون ريال وبنسبة 46.27 في المائة، لإطفاء خسائر متراكمة بقيمة 208.23 مليون ريال.


“باعظيم” تقدم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسة


أكدت شركة باعظيم التجارية، أنها قدمت أمس طلب الانتقال من السوق الموازية “نمو” إلى السوق الرئيسة من خلال النظام الآلي، الذي حددته السوق المالية لهذا الغرض.
وكان مجلس إدارة “باعظيم التجارية”، قد وافق في 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2019، على الانتقال إلى السوق الرئيسة.
يشار إلى أنه انتقلت حتى الآن كل من “الكثيري” و“ثوب الأصيل” و”أبو معطي” من السوق الموازية “نمو” إلى السوق الرئيسة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية