أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على تراجع طفيف.. والصفقات الخاصة ترفع السيولة

الأسهم السعودية تغلق على تراجع طفيف.. والصفقات الخاصة ترفع السيولة

أغلقت الأسهم السعودية خلال جلسة اليوم على تراجع طفيف ليسجل تراجع للجلسة الثاني على التوالي، في حين هبط السوق الموازية "نمو" بنحو 13 في المائة أو ما يعادل 746 نقطة ليغلق عند مستوى 4956 نقطة.
و تراجع  السوق الرئيسي لجلسة اليوم بنحو 8 نقاط أو ما يعادل 0.1 في المائة عند مستوى 7924 نقطة، وارتفعت قيم التداول خلال جلسة اليوم إلى نحو 4.03 مليار بدعم من الصفقات الخاصة والتي بلغت 1.6 مليار ريال، و بلغ حجم التداول نحو 149.3 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 105.4 ألف صفقة.
وتصدرت أسهم شركة الأسماك المكاسب و بنحو 5.7 في المائة، فيما ارتفعت أسهم شركة اسمنت ينبع بنحو 3.7 في المائة، وأتى ثالثا أسهم شركة الكابلات بنحو 3.6 في المائة كثالث أعلى الشركات من حيث المكاسب، في المقابل ارتفعت أسهم 67 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 102 شركة مدرجة في السوق الرئيسية.
وتصدرت أسهم شركة المملكة القابضة الخسائر بنحو 7.2 في المائة، تلاه شركة الأهلية للتأمين بنحو 3 في المائة، وكذلك تراجعت أسهم شركة جازادكو بنحو 2.9 في المائة.
وكان سوق نمو قد هبط بنهاية تعاملات اليوم بنحو 13 في المائة و للجلسة الثانية على التوالي، وذلك بعد سلسلة من المكاسب خلال الفترة الماضية، فيما بلغت قيم التداول نحو 82.2 مليون ريال وذلك عبر تداول 2.5 مليون سهم.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية