أخبار الشركات- محلية

"الخضري" : المحكمة تعكف على دراسة قائمة مطالبات الدائنين

"الخضري" : المحكمة تعكف على دراسة قائمة مطالبات الدائنين

أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري عن تطورات سير إجراء إعادة التنظيم المالي للشركة وذلك وفقا لما يلي :

- قام الأمين بإعلان حكم افتتاح الاجراء على البوابة الالكترونية للجنة الإفلاس وقام بدعوة دائني الشركة لتقديم مطالباتهم.

- قدم عدد من دائني الشركة ممن نشأ دينهم قبل صدور حكم افتتاح الاجراء بتقديم مطالباتهم للأمين خلال المدة النظامية المعلنة من قبل الأمين على البوابة الالكترونية للجنة الإفلاس.

- قام الأمين بإعداد قائمة بمطالبات الدائنين وقام بتقديمها إلى المحكمة متضمنة توصيته بشأن كل مطالبة مقدمة إليه سواء بالقبول أو الرفض أو بالعرض على خبير.

- قامت إدارة الشركة بتزويد الأمين بقائمة تفصيلية بعقود الشركة السارية وبياناتها مرافقا لها نسخ من تلك العقود وتقرير يتضمن ما ترغب الشركة في استمراره منها أو إنهاؤه ومسوغات ذلك.

- قام الأمين بفحص قائمة عقود الشركة وقد أصدر قراره بإنهاء بعض العقود والتي يعد إنهاؤها لازما لحماية مصالح أغلبية الدائنين ولتنفيذ المقترح بعد الانتهاء من إعداده والتصديق عليه.

- تعكف المحكمة حاليا على دراسة قائمة مطالبات الدائنين وذلك تمهيدا للنظر في اعتمادها ومن ثم تحديد الإطار الزمني الذي يتعين فيه على الشركة تقديم مقترح إعادة التنظيم المالي الذي سيطرح للتصويت عليه من قبل دائني الشركة ومساهميها.

وسوف تقوم الشركة في حينه بالإعلان عن المزيد من التطورات بخصوص سير إجراء إعادة التنظيم المالي.

وعن الأثر المالي للتغير الحاصل قالت الشركة انه يتعذر حاليا تحديد الأثر المالي الذي قد يترتب على السير في إجراء إعادة التنظيم المالي وتطورات ذلك، وسوف يتم الإفصاح عن هذا الأثر – إن وجد – في حينه.

واوضحت الشركة لمساهميها أن إجراء إعادة التنظيم المالي كأحد الإجراءات المنصوص عليها بنظام الإفلاس هو إجراء يهدف إلى تيسير توصل المدين إلى اتفاق مع دائنيه تحت إشراف أمين إعادة التنظيم المالي.

إنشرها

سمات

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية