الطاقة- المعادن

تقلبات في أسواق المعادن .. النحاس يهبط إلى 5878 دولارا للطن

تقلبات في أسواق المعادن .. النحاس يهبط إلى 5878 دولارا للطن

هبطت أسعار النحاس، أمس، بعد بيانات ضعيفة من الصين؛ أكبر مستهلك للمعدن، ومع استمرار النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي يقوض النشاط الاقتصادي حول العالم.
ووفقا لـ "رويترز" أنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 0.8 في المائة عند 5878 دولارا للطن. وفي الأسبوع الماضي، سجلت أسعار المعدن، الذي يستخدمه المستثمرون كمقياس للقوة الاقتصادية، أعلى مستوياتها في 15 شهرا عند 6011 دولارا للطن بفعل آمال بنهاية للحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
وأظهرت بيانات أن القروض المصرفية الجديدة في الصين هبطت بأكثر من المتوقع في تشرين الأول (أكتوبر) إلى أدنى مستوى في 22 شهرا.
وقال متعاملون إن السوق تنتظر بيانات الإنتاج الصناعي والاستثمار في الصين لشهر تشرين الأول (أكتوبر) التي ستصدر الخميس.
وتشهد أسواق المعادن الصناعية تقلبات حادة، إذ هبطت عقود النيكل إلى 15500 دولار للطن، وهو أدنى مستوى لها منذ آب (أغسطس)، وبانخفاض يزيد على 15 في المائة منذ أوائل أيلول (سبتمبر)، قبل أن تنهي الجلسة منخفضة 3.9 في المائة عند 15565 دولارا.
وتلاشت المخاوف بشأن الإمدادات من إندونيسيا؛ أكبر مصدري المعدن الذي يستخدم في صناعة الصلب غير القابل للصدأ، بعد أن سمحت الحكومة لتسع شركات باستئناف صادرات النيكل الخام.
وأنهت عقود الألمنيوم الجلسة منخفضة 1.6 في المائة إلى 1779 دولارا للطن، بينما تراجعت عقود الرصاص وعقود القصدير 0.8 في المائة إلى 2090 دولارا و16575 دولارا للطن على الترتيب.
وصعدت عقود الزنك 0.6 في المائة لتنهي الجلسة عند 2496.50 دولار للطن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن