أخبار اقتصادية- عالمية

الأسهم اليابانية تقفز لأعلى مستوى في 13 شهرا بفضل آمال التجارة

الأسهم اليابانية تقفز لأعلى مستوى في 13 شهرا بفضل آمال التجارة

قفز المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية لأعلى مستوى في 13 شهرا اليوم الثلاثاء بعد عطلة نهاية أسبوع طويلة إذ تلقت معنويات المستثمرين على دفعة مع اقتراب مفاوضين تجاريين أمريكيين وصينيين أكثر من إبرام اتفاق تجاري وأداء إيجابي لأسهم وول ستريت.
وساهمت مشتريات واسعة النطاق في صعود نيكي 1.8% في المائة ليصل إلى 23251.99 نقطة وهو أعلى مستوى إغلاق منذ العاشر من أكتوبر من العام الماضي.
وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.7 في المائة مسجلا 1694.16 نقطة وهو أفضل مستوى إغلاق فيما يزيد عن عام.
وأمس الاثنين، أغلقت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في بورصة وول ستريت علي مستويات قياسية مرتفعة مع تنامي مؤشرات على اقتراب الولايات المتحدة والصين من هدنة في الحرب التجارية بينهما وتفاؤل بأن يدعم النمو القوي الذي يقوده المستهلكون الاقتصاد الأمريكي.
وقادت الأسهم التي لها صلة بالصين وأشباه الموصلات الاتجاه الصعودي اليوم ، بحسب ما نشرتة "رويترز".
وارتفع سهم كوماتسو لإنتاج معدات البناء 5.4 في المائة وصعد سهم هيتاشي كونستراكشون 5.1 في المائة بينما زاد سهم كوبي ستيل 2.8 في المائة.
وصعد سهم مجموعة سوفت بنك 2.4 في المائة وكان ثاني أكثر الأسهم تداولا على المنصة الرئيسية لبورصة طوكيو.
ويوم الجمعة، قالت شركة الاستثمار العملاقة إنها ستجني مكاسب بقيمة 277 مليار ين (2.5 مليار دولار) في الربع الثاني بعد أن سجلت مجموعة علي بابا القابضة التي تملك فيها حصة ضمن محفظتها مكاسب قياسية بقيمة 9.7 مليار دولار مرتبطة بحصتها في أنت فايننشال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية