أسواق الأسهم- العالمية

أرباح "لوريال" تفوق التوقعات وتصعد بأسهم أوروبا

أرباح "لوريال" تفوق التوقعات وتصعد بأسهم أوروبا

اقتنصت الأسهم الأوروبية بعض المكاسب اليوم، مدعومة بنتائج تبعث على التفاؤل من لوريال التي خالفت المخاوف من تباطؤ صيني، لكن أرباحا ضعيفة من بعض أكبر بنوك المنطقة مثل دويتشه بنك وسانتاندير كبحت المكاسب.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة مع صعود مؤشر قطاع العناية الشخصية والمنزلية 1.5 بالمئة متصدرا المكاسب.
جاء أكبر دعم للقطاع من سهم لوريال الذي قفز 7.6 بالمئة بعد أن فاقت الإيرادات الفصلية للشركة التوقعات بفضل طلب قوي في أنحاء آسيا ولاسيما البر الرئيسي للصين، وفقا لـ"رويترز".
كانت التوقعات متدنية قبيل انطلاق موسم نتائج الشركات الأوروبية، لكن بعد أكثر من ثلاثة أسابيع فإن الصورة الإجمالية أفضل من المتوقع، مع تجاوز معظم الشركات التوقعات ولو بشكل متواضع.
وقال مارتن تود، مدير المحفظة في هيرميس لإدارة الاستثمار، "قطعنا نحو نصف هذه الأرباح والنمو يبدو أعلى قليلا من المتوقع. إجمالا، الأمر إيجابي بعض الشيء بالنسبة لأوروبا."
لكن نتائج مخيبة للآمال من بعض أكبر البنوك الأوروبية دفعت مؤشر القطاع للانخفاض 1.9 بالمئة، متصدرا خسائر القطاعات الرئيسية.
وانخفض سهم دويتشه بنك 8 بالمئة بعد أن أعلن عن تكبد خسائر للربع الثاني على التوالي بسبب تكاليف إعادة هيكلة عالمية واسعة النطاق. وضغط سهم البنك على بورصة فرانكفورت التي انخفض مؤشرها 0.2 بالمئة.
وفقدت الأسهم الإسبانية 1.2 بالمئة، في أداء أسوأ من معظم مؤشرات الدول الرئيسية، متأثرة بانخفاض سانتاندير 4.1 بالمئة.
وقال أكبر بنوك منطقة اليورو إن صافي الربح تراجع 75 بالمئة بسبب تكاليف غير متكررة في بريطانيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية