الأخيرة

مركبة فضائية روسية خاصة للسياح

مركبة فضائية روسية خاصة للسياح

أعلن سيرجي كريكاليف، المدير التنفيذي لمؤسسة "روس كوسموس"، نية المؤسسة بناء مركبة فضائية من طراز "سويوز" تكون مخصصة للسياح.
وقال كريكاليف، "لقيادة هذه المركبة سنحتاج إلى رائد فضاء واحد بدلا من طاقم متكامل، مضيفا "لن يتم تكرار بعض النظم، كما هو الحال في المركبات. وستشمل التحسينات الواجهة، بحيث تصبح أكثر ملاءمة لشخص واحد"، بحسب "روسيا اليوم".
وأضاف، لم يتم توقيع أي اتفاق مع سياح المستقبل الذين ستنقلهم هذه المركبة إلى الفضاء. لكن أبرمت "روس كوسموس" مع شركة Space Adventure الأمريكية في شهر تشرين الثاني (فبراير) الماضي عقدا لرحلة سائحين فضائيين إلى المحطة الدولية حتى نهاية عام 2021.
يذكر أن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) حصلت في تشرين الأول (أكتوبر) 2019 على ترخيص لتقديم خدمات السياحة الفضائية، حيث سيتم نقل السياح إلى المحطة الدولية باستخدام المركبات الأمريكية المأهولة ضمن إطار الاستخدام التجاري للمدار الفضائي القريب من الأرض.
وكانت شركة أوريون سبان، قد أعلنت اعتزامها تدشين "محطة أورورا"، لتصبح أول فندق في العالم يقام في الفضاء في المنطقة التي تعرف بـ"المدار الأرضي المنخفض"، بحلول عام 2022.
ومن المتوقع أن يستقر النزلاء على متن هذه المحطة الفضائية التي تعادل حجم طائرة خاصة ضخمة، على ارتفاع 200 ميل عن سطح الأرض، ليستمتعوا بمشاهدة مناظر تحبس الأنفاس لكوكب الأرض والشفق القطبي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة