الرياضة

الجعيثن: الأدوات لم تخدم سييرا والجبال

الجعيثن: الأدوات لم تخدم سييرا والجبال

طالب بندر الجعيثن المدرب الوطني، من إدارات أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، عدم الاستعجال في إصدار قرارات إعفاء المدربين، ودراسة الأمور ووجود ضوابط علمية قبل اتخاذ أي قرار.
وأصبح التشيلي خوسيه سييرا خامس مدرب يرحل من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عقب إعلان نادي الاتحاد أمس الأول إقالته من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج في المسابقة، حيث تعرض الفريق على يده للخسارة الرابعة في المسابقة بعد سبع جولات، إضافة إلى خروجه من دور الثمانية في دوري أبطال آسيا على يد الهلال. ويعد الكرواتيان برانكو إيفانكوفيتش مدرب الأهلي، وماريو سيتانوفيتش مدرب الوحدة، أسرع المغادرين للدوري، حيث قررت إدارتا الأهلي والوحدة تباعا إقالتهم بعد ثلاث جولات من المسابقة.
وسجل التونسيان محمد الكوكي مدرب ضمك، وفتحي الجبال مدرب الفتح، رقميهما في الخانة الثالثة والرابعة في قائمة المدربين المغادرين للدوري بسبب سوء النتائج، وغادرا الدوري بالتراضي مع نادييهما.
وأكد لـ"الاقتصادية" الجعيثن، أن هناك مدربين ربما يرحلون عن الدوري في القريب العاجل، وقال "مع الأسف - المدربون الخمسة، وأخص سييرا والجبال، لم تخدمهما الأدوات في الفريق، فهما مدربان كبيران، وعملهما كبير ومعروف، ومن أفضل المدربين لدينا، النتائج فقط من خذلتهما وتسببت في رحيلهما".
ويعد دوري الموسم الماضي هو الدوري الأكثر في تاريخ الدوري السعودي إقالة للمدربين، حيث تمت إقالة 20 مدربا من 11 فريقا، فيما تبقت خمسة أندية بمدربيها حتى نهاية الموسم.
وأصبح الروماني دانيال إيسايلا مدرب الحزم، والبلجيكي بيسنيك هاسي مدرب الرائد، هما الأقدم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عقب تعاقد الناديين معهما مطلع الموسم الماضي، يليهما البرازيلي بيريكلس شاموسكا مدرب الفيصلي الذي حضر بعد خمس جولات، والبرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر الذي حضر بعد الجولة الـ16.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة