الأخيرة

في روما .. زجاجات البلاستيك مقابل تذاكر المترو

في روما .. زجاجات البلاستيك مقابل تذاكر المترو

أتاحت السلطات لمستخدمي وسائل النقل العام في روما، استبدال الزجاجات البلاستيكية القديمة بتذاكر للمترو والحافلات، حيث يقوم الراكب بسهولة بوضع الزجاجة البلاستيكية في ماكينة البيع التي تقوم بتحميل ثمن التذكرة على الهواتف الذكية، من خلال تطبيق إلكتروني، بحسب "الألمانية".
ويمنح نظام "إعادة التدوير والسفر"، خمسة سنتات مقابل كل زجاجة. وتقف طوابير طويلة مصطفة أمام ماكينات الاستبدال، التي تم وضعها في البداية في ثلاث محطات مترو فقط، وخلال الشهر الأول من تشغيل الماكينات، تم التخلص من 100 ألف زجاجة بلاستيكية.
وتقول فيرجينيا راجي، عمدة روما، إنها أول عاصمة أوروبية تدخل الماكينات الجديدة في الخدمة. وهناك في عديد من الدول الأوروبية خطط محلية لإعادة مخلفات الزجاجات البلاستيكية، لكن لا يوجد مثل هذا النظام في إيطاليا.
وتواجه روما مشكلات مزمنة فيما يتعلق بالتخلص من النفايات، مع رؤية مشهد حاويات القمامة التي فاضت بما تحويه، بصورة يومية. كما تمثل المواصلات العامة مشكلة في المدينة، حيث تضم شبكة مترو الإنفاق، ثلاثة خطوط فقط، وعادة ما تكون الحافلات عتيقة وذات صيانة سيئة. لكن أسعار التذاكر تعد رخيصة، حيث تبلغ تكلفة الرحلة 1.50 يورو فقط.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة