الناس

صحيفة «عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية من طوكيو

صحيفة «عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية من طوكيو

صحيفة «عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية من طوكيو

صحيفة «عرب نيوز» تطلق نسختها اليابانية الرقمية من طوكيو

أطلقت "عرب نيوز"، الصحيفة اليومية الرائدة في الشرق الأوسط، التي تصدر باللغة الإنجليزية، نسختها الرقمية الجديدة باللغة اليابانية، بوصفها جزءا من توسعها العالمي المستمر، وذلك خلال حفل في نادي المراسلين الأجانب وسط العاصمة طوكيو.
وفي إشارة رمزية إلى العمل والعلاقات التجارية والثقافية الودية بين المملكة واليابان، بدأ موقع arabnews.jp التغطية، تزامنا مع تنصيب الإمبراطور ناروهيتو في طوكيو.
وسيركز الموقع الإخباري، الذي يتوافر باللغتين اليابانية والإنجليزية، على تمكين تبادل المعلومات بين اليابان والعالم العربي في مجال الأعمال والشؤون التجارية والفنون والثقافة.
ورحبت يوريكو كويكي، حاكم طوكيو وأول امرأة تشغل هذا المنصب، بوصول "عرب نيوز" إلى اليابان.
وقالت أمام الحضور، "أريد أن أهنئ «عرب نيوز» على إطلاق نسختها اليابانية. هذه أخبار رائعة بالنسبة إلي على وجه الخصوص، حيث عملت على تعزيز العلاقات بين اليابان والشرق الأوسط أعواما عديدة".
وكويكي، ليست غريبة عن العالم العربي، فقد درست اللغة العربية في الجامعة الأمريكية في القاهرة، وتخرجت في علم الاجتماع، وقضت خمسة أعوام في القاهرة في السبعينيات.
وأضافت، "آمل أن تتمكن عرب نيوز من العمل جسرا لتعزيز التفاهم المتبادل بين اليابان والسعودية وكل الشرق الأوسط".
بدوره، قال تارو كونو وزير الدفاع الياباني، الذي ألقى الخطاب الرئيسي في الحفل، "سيكون من الجيد أن تكون هناك أخبار باللغة اليابانية حتى يتمكن كثير من اليابانيين من القراءة عن العالم العربي".
وأضاف، "نحن اليابانيين والعرب نتقاسم قيما مشتركة، ولدينا احترام كبير لكبار السن، ونعتقد أن الأسرة مهمة جدا، بالنسبة إلي نحن أصدقاء، وأعتقد أننا بحاجة إلى العمل معا".
وأكد أنه من أجل القيام بذلك، "نحتاج إلى معرفة ما يفكر فيه الناس في الشرق الأوسط فعليا وما يحدث يوميا. الآن أصبح هذا ممكنا بعد أن أصبحت «عرب نيوز» في اليابان، حيث ستبدأ بنشر الأخبار باللغة اليابانية".
من جهته، قال ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، "تعد اليابان شريكا وصديقا استراتيجيا موثوقا به منذ زمن طويل. منذ عام 1955، كانت العلاقات ممتازة بين البلدين، فنحن نقدر كل التعاون والشراكات والأعمال مع المجتمع الياباني".
وقال خلال كلمته في الحفل، "تتمتع المملكة، خصوصا ولي العهد، بعلاقة خاصة بالإمبراطور الجديد، ونأمل أن يكون لليابان مستقبل مثمر، وأود أن أهنئ «عرب نيوز». إنها فرصة عظيمة ويجب أن نكون حاضرين هنا مع أصدقائنا في اليابان".
وكان في استقبال الحضور فيصل عباس رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز"، وطارق مشخص نائب رئيس التحرير، وعلي عيتاني الرئيس الإقليمي لنسخة اليابان، وعدد من كبار المحررين من فريق "عرب نيوز" وضيوف من الأوساط الدبلوماسية والتجارية والأكاديمية في اليابان.
وتعد النسخة اليابانية، النسخة الدولية الثانية للصحيفة السعودية، بعد الإطلاق الناجح للنسخة الباكستانية عام 2017، إذ سيكون محتوى arabnews.jp مزيجا من تقارير أصلية من الشرق الأوسط واليابان، إضافة إلى موجز مترجم لأهم الأخبار ومقالات الرأي من المنطقة.
وصحيفة "عرب نيوز"، هي جزء من المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي الصحيفة الإنجليزية اليومية التي تنشر أخبار السعودية والمنطقة منذ أكثر من 40 عاما.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس