الأخيرة

«وينج» تبدأ توصيل الطلبات للمنازل بالـ «درون»

«وينج» تبدأ توصيل الطلبات للمنازل بالـ «درون»

أصبحت شركة وينج التابعة لمجموعة "ألفابيت"، وهي الشركة الأم لشركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "جوجل" أول شركة توصل الطلبات إلى المنازل باستخدام الطائرات المسيرة "الدرون" في الولايات المتحدة.
وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن "وينج" تتعاون في هذا المشروع مع شركتي فيديكس إكسبريس" للبريد والشحن "وسلسلة الصيدليات الأمريكية "وولجرينز"، بحسب "الألمانية".
وكان الزوجان ميشيل وكيلي كولفر أول من استفاد من خدمة التوصيل باستخدام الطائرات المسيرة، حيث تم توصيل أدوية لعلاج البرد والسعال إليهما، في منزلهما في مدينة كريستيان بورج في ولاية فيرجينيا.
وتعد سلسلة صيدليات "وولجرينز" أول سلسلة متاجر تجزئة في أمريكا ترسل البضائع من المخزن إلى باب بيت العميل باستخدام طائرة مسيرة، في حين ستصبح شركة البريد والشحن "فيديكس" أول شركة شحن تقوم بتوصيل طلبات التجارة الإلكترونية إلى العملاء باستخدام طائرات مسيرة.
كما تتعاون شركة "وينج" مع سلسلة المتاجر المحلية في ولاية فيرجينيا "شوجر ماجنوليا" لتوصيل الطلبات بما في ذلك الشيكولاتة والمنتجات الورقية إلى منازل العملاء مباشرة باستخدام الطائرة المسيرة.
يذكر أن شركة وينج حصلت على "شهادة ناقل جوي" جديدة من هيئة السلامة الجوية الأمريكية بما يتيح لها توسيع نطاق خدماتها، خاصة مع السماح للشخص الواحد في "وينج" بتسيير أكثر من طائرة مسيرة في الجو في وقت واحد.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة