الناس

ليالي الدراعة والمحروسة وعدن تمتع زوار «بوليفارد الرياض»

ليالي الدراعة والمحروسة وعدن تمتع زوار «بوليفارد الرياض»

في أجواء رائعة يعيش زوار "بوليفارد" موسم الرياض، مستحضرين عبق الماضي الجميل، من الثقافة والفنون والأكلات التراثية، في ليالي "الدراعة"، "المحروسة"، و"عدن".
فبين "حنيني" المملكة و"كشري" مصر و"الهريش" اليمني، يتجول زوار "بوليفارد"، للاستمتاع بتلك الأكلات التراثية والشعبية.
ورصدت "الاقتصادية" حرص الزوار على تخصيص وجبة العشاء من هذه الأطعمة الشعبية، باصطحاب أسرهم وأصدقائهم، لتذوق هذه الأكلات والاستمتاع برقي الفن الشعبي.
واستمتع زوار الموسم بعديد من الفعاليات المصاحبة التي تناسب جميع شرائح المجتمع، حيث خرج المواطنون والمقيمون، وتوافدوا على مواقع الموسم، حيث تعرض "الدراعة" ثقافة المملكة العريقة، ومأكولاتها من "القرصان" و"الحنيني" و"المطازيز" و"الكبسة"، بتقديم الأمهات تأكيدا على أصالتها العريقة.
وعاش الزوار أحلى ليالي "المحروسة"، مستحضرين روح "أم الدنيا" عبر فنونها الشعبية، حيث تقدم الأكلات الشعبية المصرية الشهيرة، كالكشري والملوخية والحمام المحشي، لتصبح الرياض، مثل أحياء الحسين والأزهر في مصر.
وتحضر الأجواء المصرية أيضا خارج "ليالي المحروسة"، في ست مسرحيات لنخبة من النجوم المصريين، حيث قدم الفنان محمد هنيدي مسرحيته "ثلاثة أيام في الساحل"، خلال الأيام الثلاثة الماضية، وينتظر الزوار المسرحيات الخمس في الأيام المقبلة.
وعاش محبو التراث اليمني "ليالي عدن"، التي صممت بأجواء خاصة باستحضار التراث اليمني الأصيل والفنون العدنية من القانون والمزمار والعود، لتعزز المتعة بوجود المأكولات الشعبية اليمنية، وتستهدف جميع الفئات في "بوليفارد".
يضم "بوليفارد" على جانبيه أكثر من 50 محلا عالميا ومحليا، إضافة إلى أكثر من عشرة مطاعم ومقاه تخدم الزوار على مدى 24 ساعة، ومسرح "فنان العرب"، الذي يتسع لـ20 ألف شخص، كما يضم أكبر نافورة راقصة في العالم، تقام فيها عروض ثلاثية الأبعاد، تجمع الماء والنار والدخان.
وشهد مسرح الفنان الراحل أبو بكر سالم، حفلا غنائيا للفنانة نانسي عجرم، والفنان تامر حسني، كان الحضور الجماهيري فيه يفوق الوصف في التفاعل.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس