أخبار اقتصادية- عالمية

أمريكا تتوصل إلى اتفاق مبدئي حول الرسوم الجمركية مع اليابان

أمريكا تتوصل إلى اتفاق مبدئي حول الرسوم الجمركية مع اليابان

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن الرسوم الجمركية مع اليابان، بعد ادعائه مرارا أن طوكيو تتمتع بمزايا غير عادلة في التبادل التجاري الثنائي بين البلدين.
وكان ترمب ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، قد صرحا الشهر الماضي أن الاتفاق على وشك الانتهاء، وأنهما يأملان في توقيع رسمي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق في أيلول (سبتمبر) الجاري. وبحسب "الفرنسية"، قال ترمب في رسالة إلى الكونجرس نشرها البيت الأبيض، "يسرني أن أبلغكم أن إدارتي توصلت إلى اتفاق تجاري مبدئي يتعلق بالرسوم الجمركية مع اليابان".
وأكد أنه سيتم إجراء مزيد من المفاوضات مع اليابان لضمان "اتفاق تجاري شامل يؤدي إلى مزيد من التجارة المتبادلة والمتكافئة".وذكر البيان أنه تم التوصل أيضا إلى اتفاق بشأن التجارة الالكترونية، لكنه لم يتطرق إلى الرسوم الأمريكية على السيارات اليابانية.
وأوضح مسؤولون أمريكيون في وقت سابق، أن اتفاق الرسوم الجمركية سيفيد المزارعين الأمريكيين الذين تضرروا من جراء الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، الذين يمثلون شريحة مهمة من الناخبين لإعادة انتخاب ترمب عام 2020.
والشهر الماضي قال آبي، الذي يعد حليفا لترمب، إن واشنطن وطوكيو توصلتا إلى اتفاق بعد مفاوضات "مكثفة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية