خدمات اعلامية

وزير الصحة يزور جناح مجموعة د.سليمان الحبيب بـ «ملتقى الصحة» في الرياض

وزير الصحة يزور جناح مجموعة د.سليمان الحبيب 
بـ «ملتقى الصحة» في الرياض

زار الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة جناح مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، بملتقى الصحة العالمي المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث كان في استقباله ناصر الحقباني، الرئيس التنفيذي، وعدد من مسؤولي المجموعة.
ورحب الحقباني بزيارة الوزير لجناح المجموعة، وثمن الدعم اللامحدود والمقدم من وزارة الصحة للقطاع الصحي الخاص باعتباره شريكا رئيسا للقطاع العام.
وقال الحقباني إن هذا الدعم والاهتمام نتج عنه حصول المجموعة على عديد من المنجزات الوطنية، التي كان آخرها حصول المجموعة على شهادة موسوعة "جينيس" العالمية للأرقام القياسية لأكبر غرفة قيادة وتحكم عن بعد على مستوى العالم لوحدات العناية المركزة Tele-ICU بعدد 796 سريرا لخدمة المرضى، وهو أكبر عدد لأسرة طبية على مستوى العالم تتم من خلاله متابعة الحالات المرضية والحرجة، إذ إن هذا الإنجاز يعد مفخرة ليس للمجموعة فقط، بل لكل القطاعات الصحية، وأحد المنجزات الوطنية، التي تسجل باسم الوطن على المستوى الدولي.
واستمع وزير الصحة لشرح عن مشروع مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، الذي تم تشغيله أخيرا ويصنف كأكبر مستشفى رقمي Digital Hospital في المنطقة، الذي استغرق إنشاؤه 36 شهرا فقط من الإنشاء إلى التشغيل، وتصل قدراته الاستيعابية إلى نحو 500 سرير و310 عيادات تغطي كل التخصصات.
واطلع الدكتور الربيعة على العدد الأول من المجلة الدورية العلمية المحكمة، التي تحمل اسم د. سليمان الحبيب HMJ، وتعد الأولى من نوعها، التي يقوم عليها أحد القطاعات الصحية الخاصة بالمملكة، إذ تهدف المجموعة من وراء إصدار هذه الدورية ربع السنوية إلى المساهمة في خدمة البحث العلمي وإتاحة مزيد من الفرص أمام الباحثين والأطباء والمهتمين في هذا المجال، لنشر أبحاثهم المبتكرة ومقالاتهم المحكمة، خاصة في ظل ما تشهده المملكة من تحولات كبرى على كل الأصعدة.
واختتم الحقباني حديثه بأن المجموعة تحرص دوما على المشاركة في مثل هذه الملتقيات للاطلاع على كل ما هو جديد بالقطاع الصحي وإيجاد شراكات استراتيجية مع كبريات الشركات العالمية والقطاعات الصحية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية