الرياضة

الأهلي .. الفرصة الأخيرة لماريو

الأهلي .. الفرصة الأخيرة لماريو

أوضحت المصادر، أن إدارة نادي الوحدة، أمهلت المدرب الكرواتي ماريو فيتانوفيتش؛ فرصة حتى لقاء الأهلي في جدة ضمن الجولة الثالثة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، لتصحيح أوضاع فرسان مكة، وإلا ستكون مجبرة على إقالته وتعيين مدرب آخر أملا في تحسين النتائج المتردية، وقد تمتد آثار التغيير إلى إدارة كرة القدم.
وخسر الوحدة من الاتفاق 0 / 2، في الجولة الأولى من دوري المحترفين على أرضه وبين جماهيره، قبل أن يسقط على الملعب ذاته في مواجهة أبها ـ الصاعد حديثا ـ 1 / 2، في الجولة الثانية؛ لتتضاعف الضغوط على ماريو، وجهازه الفني، وإدارة النادي من قبل الجماهير.
وفي حال الاستقرار على إقالة ماريو، فإن الخيار البديل قد يكون من المدرسة التونسية في ظل دراسة عديد من الخيارات للأسماء البديلة.
وتابعت المصادر "مشكلة ماريو؛ الإصرار على قناعاته الفنية التي لم تساعده في تسجيل أفضل بداية للوحدة، إلى جانب عدم انسجامه مع طبيعة وخصوصية دوري المحترفين، فضلا عن أخطاء أخرى منها التعاقد مع البنيني خالد أدينون؛ الذي أصيب بتمزق في الرباط الأمامي للركبة بعد أربعة أسابيع من التعاقد معه حيث لم يلعب سوى مباراة واحدة عقب انضمامه من نادي أميان الفرنسي، الذي عوضه الإسباني بوتيا؛ قادما من الهلال، إلى جانب إغفاله قيد لاعب في مركز صانع اللعب؛ لتغلق السوق الصيفية أبوابها دون الإيفاء بكامل احتياجات الفريق".
وأشارت إلى أن مشكلة أخرى تطل برأسها لتزيد من معاناة الوحدة، في ظل الظروف الصحية للبرازيلي ريناتو؛ المبتعد عن التدريبات منذ مباراة أبها، إثر إصابته في الركبة، في انتظار حصوله على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي ما قد يجعله يدخل خيارات المدرب قبل لقاء الأهلي، أو البحث عن بديل له في لقاء السبت المرتقب.
وليس ببعيد عن الإصابات التي تؤزم موقف الوحدة والمدرب الكرواتي خلال الوقت الراهن، فإن جابر عيسى الملقب بـ "بوجبا"، المنتقل من الاتحاد، في آخر 30 ثانية قبل إغلاق سوق انتقالات الصيفية، يعاني بدوره إصابة في الركبة، تجعله بعيدا عن خيارات المدرب مع غموض في حجم الإصابة نفسها.
يُذكر أن الوحدة لم يستقر في الجانب التدريبي خلال الموسم الماضي رغم تعاقداته القوية حيث بدأ مع المدرب البرازيلي فابيو كاريلي؛ قبل أن يُقال من منصبه ويعوضه المصري أحمد حسام ميدو؛ الذي لم يستمر كثيرا، فخلفه الأرجنتيني خوان براون؛ ونجح في إنهاء مشوار فرسان مكة في الدوري في المرتبة السابعة برصيد 42 نقطة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة