الطاقة- المعادن

أسعار النحاس تتعافى بدعم من تفاؤل بشأن محادثات التجارة بين أمريكا والصين

أسعار النحاس تتعافى بدعم من تفاؤل بشأن محادثات التجارة بين أمريكا والصين

ارتفعت أسعار النحاس اليوم الخميس، إلى أعلى مستوى منذ الـ19 من أغسطس، بعد أن اتفقت الصين والولايات المتحدة على عقد محادثات تجارية على مستوى عال.
وأنهت عقود النحاس القياسية جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن مرتفعة 1.7 في المائة إلى 5845 دولارا للطن، متعافية من أدنى مستوى في عامين البالغ 5518 دولارا الذي هوت إليه يوم الثلاثاء.
وقال روس ستراتشن المحلل في كابيتال ايكنوميكس، "محادثات التجارة أنباء جيدة فيما يتعلق بالمعادن الصناعية، لكنها لا تمثل دفعة ضخمة لأنه ما زال يوجد الكثير من الشكوك بأنه سيتم الوصول إلى اتفاق".
وتوقع ستراتش أن يصل سعر النحاس في نهاية العام إلى 5800 دولار للطن، وقال إن نقصا في الإمدادات من المرجح أن يدفع الأسعار إلى الصعود بعد ذلك.
ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، أغلقت عقود القصدير مرتفعة 1.5 في المائة إلى 17450 دولارا للطن، بعد أن قال منتجون رئيسون للمعدن إنهم سيخفضون الإنتاج بنحو 30 ألف طن هذا العام، أو نحو 8 في المائة من إجمالي المعروض.
وأغلقت عقود الزنك مرتفعة 1.4 في المائة، عند 2342 دولارا للطن، بعد أن سجلت في جلسة الثلاثاء أدنى مستوى في ثلاثة أعوام عند 2190 دولارا.
وهبطت عقود النيكل 2.7 في المائة إلى 17500 دولار للطن بعد أن دفعت أنباء عن حظر على صادرات المعدن الخام من إندونيسيا، أكبر منتج في العالم، هذا الأسبوع الأسعار للصعود إلى 18850 دولارا، وهو أعلى مستوى في خمسة أعوام.
وأغلقت عقود الألمنيوم مرتفعة 0.5 في المائة، إلى 1784 دولارا للطن، بينما زادت عقود الرصاص 0.3 في المائة إلى 2055.50 دولار للطن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن