أسواق الأسهم- العالمية

شطب سهم "مارك أند سبنسر" من مؤشر "إف تي 100" الرئيسي في بورصة لندن خلال يومين

 شطب سهم "مارك أند سبنسر" من مؤشر "إف تي 100" الرئيسي في بورصة لندن خلال يومين

تستعد سلسلة متاجر الملابس البريطانية "مارك أند سبنسر جروب" لشطب سهمها من المؤشر الرئيسي لبورصة لندن للأوراق المالية "إف.تي.إسي.إي 100"، وفقا للنتائج الإرشادية لمؤسسة "إف.تي.إس.إي روسيل" لإدارة مؤشرات البورصات.
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه سيتم نقل مؤشر سلسلة المتاجر الشهيرة إلى جانب شركة "ميكرو فوكس إنترناشيونال" وشركة التأمين على السيارات "دايريكت لاين إنشورانس جروب" إلى مؤشر "إف.تي.إس.إي 250"، بحسب النتائج الإرشادية للتقرير ربع السنوي لمؤسسة "إف.تي.إس.إي روسيل".
وكان سهم "ميكرو فوكس" قد تراجع بنسبة 29% في الأسبوع الماضي بعد أن خفضت شركة البرمجيات توقعات إيراداتها للعام الحالي ككل. في الوقت نفسه، فإن أسهم شركات "بولي ميتال إنترناشيونال" لتعدين الذهب و"الحكمة فارما" للأدوية و"ميجيت" للصناعات الهندسية العسكرية والفضائية ستنتقل من مؤشر "إف.تي.إس.إي 250" إلى مؤشر "إف.تي.إس.إي 100".
في الوقت نفسه وصلت القيمة السوقية لسلسلة متاجر "مارك أند سبنسر" بنهاية تعاملات اليوم الاثنين إلى 7ر3 مليار جنيه إسترليني (5ر4 مليار دولار)، في حين كانت أعلى قيمة لها قد بلغت حوالي 18 مليار جنيه إسترليني في عام .1997 وتراجع سهم السلسلة بنسبة 20% خلال العام الحالي، في الوقت الذي أعلنت فيه السلسلة خطتها لتمويل مشروع مشترك مع شركة "أوكادو جروب" من خلال إصدار أسهم جديدة وتخفيض التوزيعات النقدية.
ومن المقرر إعلان التغيير في اسماء الأسهم المسجلة على مؤشر "إف.تي.إس.إي 100" بعد غد الأربعاء على أن يبدأ تنفيذ التغييرات يوم 23 أيلول/سبتمبر الحالي.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية