أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع بفعل مكاسب القطاعات المأمونة

الأسهم الأوروبية ترتفع بفعل مكاسب القطاعات المأمونة

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع في تعاملات هزيلة اليوم الاثنين، مع إقبال المستثمرين على أسهم القطاعات المأمونة، في ظل قيام الولايات المتحدة والصين بفرض مزيد من الرسوم الجمركية، بينما تفوق المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني بدعم من هبوط الجنيه الاسترليني.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة، في بداية إيجابية لشهر سبتمبر أيلول، بعدما دفعته مخاوف الركود ونزاعات التجارة العالمية للتراجع 1.6 بالمئة في أغسطس آب. ‭‭ ‬‬ فبعد شهر من الاضطرابات، تجاهل مستثمرو الأسهم بشكل كبير أحدث تصعيد في النزاع التجاري مع بدء واشنطن تطبيق رسوم قدرها 15 بالمئة على مجموعة من المنتجات الصينية أمس الأحد، بينما ردت بكين برسوم جديدة على النفط الخام الأمريكي.
وصعد فايننشال تايمز 100 واحدا بالمئة متفوقا على مؤشرات الأسهم الأوروبية الرئيسية الأخرى، مع تلقي أسهم الشركات ذات الأنشطة العالمية دعما من انخفاض الاسترليني، بفعل مخاوف جديدة بشأن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.
وعلى ستوكس 600، قادت المكاسب أسهم القطاعات المأمونة، مثل الأغذية والمشروبات والرعاية الصحية والمرافق العامة التي يفضلها المستثمرون في أوقات الضبابية الاقتصادية.
وأغلق المؤشر داكس الألماني، شديد التأثر بالتجارة، على ارتفاع طفيف بقيادة مكاسب أسهم شركة البورصة الألمانية، بينما صعد سهم آر.دبليو.إي للطاقة المتجددة 3.7 بالمئة بعدما رفع جولدمان ساكس سعره المستهدف.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية