عقارات- محلية

"سكني" يسلم 10294 قطعة أرض مجانية لمستفيديه خلال "يوليو"

 "سكني" يسلم 10294 قطعة أرض مجانية لمستفيديه خلال "يوليو"

أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عن تسليم 10.294 أرضا مجانية خلال شهر يوليو الماضي للمواطنين الذين تم التخصيص لهم في الدفعات الشهرية الماضية من البرنامج وتعد هذه الدفعة من أكبر الدفعات الشهرية التي تم تسليمها للمستفيدين إذ يسهم في تحقيق هذا الرقم سهولة الإجراءات من خلال بوابة سكني الالكترونية حيث يتم تنفيذ كافة الاجراءات المتعلقة بتسليم الأراضي المجانية بدءا من التقديم حتى توقيع العقد إلكترونياً.
وأكد البرنامج مواصلة التسليم في جميع المخططات المدرجة على البوابة الإلكترونية (سكني).

وأوضح "سكني" في بيان أن التسليم شمل 197 قطعة أرض للمواطنين المستحقين في الرياض إضافة إلى 2740 أرضا في مكة المكرمة و 214 مواطنا تم تسليمهم في الجوف و 964 مواطنا استلموا أرضيهم في المدينة المنورة وفي عسير تم تسليم 4065 أرضا بينما تسلم 1292 مواطنا أراض في نجران كما سلم البرنامج 509 أراضي سكنية في جازان كذلك تسلم 13 مواطنا في الباحة أراض مجانية و 60 مواطنا في حائل أما القصيم فبلغ مجموع الأراضي السكنية المجانية التي تم تسليمها 121 أرضا. وأشار البرنامج إلى أن هذه الخطوة تأتي امتدادا لما سبقها من تسليم للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في مختلف مناطق المملكة. مؤكدا أن إجراءات تسليم الأراضي المجانية مستمرة في فروع وزارة الإسكان في مختلف المحافظات بمساحات تتراوح ما بين 450 م2 إلى 527 للقطعة الواحدة وذلك بعد استكمال المستفيدين لإجراءات الحجز واختيار المخطط المناسب لهم.

ولفت إلى أن الأراضي المجانية التي يتم تسليمها للمستفيدين تعتبر أحد الخيارات السكنية التي يتيحها البرنامج إذ يقدم أيضا فرص تملك "فيلا" ضمن مشاريع الوزارة أو شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء ضمن مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص إضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق أو الحصول على قرض عقاري مدعوم الأرباح بنسبة 100% لمن يمتلكون أراضي وذلك لبناء منازلهم. وكانت البوابة الالكترونية لبرنامج "سكني" أتاحت في وقت سابق خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قبل المستفيدين من الأراضي المجانية وفق رغباتهم واحتياجاتهم وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول الكترونية تساعد في التسهيل على المواطنين المستحقين وتوفير المزيد من الخدمات الالكترونية لهم. يذكر أن المرحلة الثالثة من برنامج "سكني 2019" تشمل تخصيص 200 ألف خيار سكني وتمويلي منها 50 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص و 50 ألف أرض سكنية مجانية إضافة إلى 100 ألف قرض مدعوم بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية