الناس

وزير الثقافة يوجه بتأسيس «أكاديميات الفنون» ويؤكد: المملكة غنية بالمواهب المتنوعة

وزير الثقافة يوجه بتأسيس «أكاديميات الفنون» ويؤكد: المملكة غنية بالمواهب المتنوعة

وجه الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وزارة الثقافة بتأسيس أكاديميات للفنون، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة في بناء وتنمية الإنسان، وتماشيا مع رؤية وتوجهات الوزارة للإسهام في تحقيق أهداف "رؤية المملكة".
وأكد الأمير بدر بن فرحان أن الاستثمار في بناء القدرات من أهم مقومات تشجيع القطاع الثقافي، الذي يحظى بدعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.
وقال، "إن المملكة غنية بالفنون الثرية والمتنوعة وبالمواهب والإنتاج الفني، لافتا إلى أن أكاديميات الفنون ستكون بداية للتأهيل الأكاديمي لها داخل المملكة.
وستنطلق أكاديميات الفنون بأكاديميتين في المرحلة الأولى واحدة متخصصة في التراث والفنون التقليدية والحرف، وستبدأ في استقبال طلبات الالتحاق بها في خريف 2020 وتستهدف ألف طالب ومتدرب في البرامج طويلة وقصيرة المدى.
فيما ستكون الأكاديمية الثانية خاصة بالموسيقى وستستقبل ألف طالب ومتدرب ابتداء من عام 2021. وتأتي الأكاديميتان ضمن المبادرات الـ27 التي أعلنتها وزارة الثقافة حزمة أولى، وذلك سعيا من الوزارة إلى رفد القطاع الثقافي بالمخرجات المميزة.
وعقدت الوزارة ورش عمل عدة حول تعزيز بناء القدرات في القطاع الثقافي مع مسؤولين ومتخصصين وخبراء سعوديين ودوليين، كما أجرت دراسة شاملة للعرض والطلب في السوق السعودية في القطاعات الثقافية، وأكدت الدراسة ضرورة رفد القطاعات بكوادر مؤهلة أكاديميا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس