أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تمحو خسائرها وتغلق باللون الاخضر وسط ارتفاع بالسيولة

الأسهم السعودية تمحو خسائرها وتغلق باللون الاخضر وسط ارتفاع بالسيولة

أغلقت الأسهم السعودية خلال جلسة نهاية الأسبوع على ارتفاع وذلك بعد 5 جلسات من التراجع، وأغلق السوق الرئيسية عند مستويات 8819 نقطة، لتسجل السوق مكاسب بلغت 33 نقطة أو ما يعادل 0.4 في المائة، وبذلك محت الأسهم خسائرها الصباحية والتي بلغت 55 نقطة.

 وأرتفعت قيم التداول خلال جلسة اليوم بشكل واضح لتبلغ نحو 4 مليارات ريال تمت عبر تداول 135.1 مليون سهم من خلال تنفيذ نحو 99.2 ألف صفقة.

وارتفعت الأسهم بدعم من بعض الاسهم القيادية على رأسهم معادن وسامبا وكذلك سابك، وذلك رغم الضغط من مصرف الراجحي والبنك الاهلي.

وتصدرت أسهم شركة معادن الارتفاعات بنحو 6.5 في المائة تلاها أسهم شركة سبكيم العالمية بارتفاع 5.2 في المائة بالإضافة إلى أسهم شركة بترو رابغ بارتفاع5.1 في المائة.

فيما تصدرت التراجعات أسهم مجموعة السريع بانخفاض 4.7 في المائة والتي تأثرت بنتائجها المالية المعلنة للنصف الأول للجلسة الثالثة على التوالي، تلاه أسهم مصرف الراجحي بنحو 2.4 في المائة ، حيث يتداول بدون احقية الأرباح فيما أتى ثالثا من حيث التراجع  أسهم شركة بوبا العربية الذي تراجعت بنحو 1.7 في المائة، في المقابل ارتفعت أسهم 128 شركة مدرجة فيما تراجعت أسهم 47 شركة.

وبحسب جلسة اليوم، فقد تركزت التداولات على أسهم مصرف الراجحي بنحو 569.8 مليون ريال وكذلك أسهم سابك بنحو 306.2 مليون ريال، تلاها أسهم مصرف الإنماء بنحو 214.6 مليون ريال.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية