الناس

التحاق 40 % من المعلمين بالبرامج التدريبية الصيفية

التحاق 40 % من المعلمين بالبرامج التدريبية الصيفية

قال الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم، إن التحاق نحو 40 في المائة من المعلمين والمعلمات البالغ عددهم 152 ألف متدرب في برامج التطوير المهني للمعلمين والمعلمات في فترة الصيف، يدل على حرص المعلمين على تطوير أنفسهم، وقدراتهم.
وأكد وزير التعليم ثقة الوزارة والمجتمع في المعلمين والمعلمات، جراء ما يبذلون من جهد لتعليم الأبناء، مبديا سعادته بإقبال المعلمين على البرامج التدريبية في فترة الإجازة.
وأكد آل الشيخ لـ "الاقتصادية" أنه لن يكون هناك تأثير مادي على المعلمين والمعلمات نتيجة لائحة المعلمين الجديدة، موضحا أنه ستكون هناك زيادات لبعضهم، إضافة إلى وجود مكافآت مقطوعة لقادة المدارس ووكلائها والمشرفين التربويين.
وأضاف أن اللائحة هي للتحفيز الذي سيؤدي إلى الرفع من مستوى الأداء والنهوض بالتعليم في المملكة إلى المستوى اللائق بمكانتها السياسية والاقتصادية على مستوى العالم، فاللائحة هي عنصر من عناصر تطويرية عدة تعمل عليها وزارة التعليم بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى". من جانبه، قال الدكتور محمد المقبل المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي، إن برامج التطوير المهني الصيفي لهذا العام قد أضيف إليها برامج اللغة الصينية والطفولة المبكرة والبرامج التي تعمل على رفع مستوى نواتج التعلم لدى أبنائنا الطلبة. وأشار إلى أن الإقبال من المعلمين والمعلمات نابع من حرصهم الذاتي على تطوير ممارساتهم المهنية والاستفادة من البرامج التي يقدمها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالمشاركة مع الجامعات، ومركز المبادرات، وشركة تطوير لتقنيات التعليم، وشركة تطوير للخدمات التعليمية، والمراكز الأهلية والشركات.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس