الرياضة

تدشين شعار وهوية «سوبر جلوب»

تدشين شعار وهوية «سوبر جلوب»

تدشين شعار وهوية «سوبر جلوب»

تدشين شعار وهوية «سوبر جلوب»

دشن الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، ورئيس اللجنة الأولمبية العربية- السعودية شعار وهوية بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب"، التي تستضيفها السعودية في المنطقة الشرقية خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس المقبل.
واحتضنت مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" حفل التدشين بحضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وبدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، بجانب محمد المنيع رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد، حيث تم الكشف عن الشعار الذي احتوى على اللونين "الأخضر والأزرق" ويرمزان للون السعودية والنخيل في الشرقية "مقر إقامة البطولة"، ولون البحر الذي يرمز لمنطقة الخليج العربي، فيما مثلت شخصية البطولة "النمر العربي".
من جانبه، أكد الأمير عبدالعزيز الفيصل، أن القطاع الرياضي في السعودية حظي بدعم غير مسبوق من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وشهدت السعودية في الآونة الأخيرة حراكا ونشاطا رياضيا شبابيا كبيرا على المستويات كافة، حتى أصبحت محط أنظار العالم أجمع بعد استضافة عديد من الأحداث والمناسبات الرياضية العالمية.
وأضاف "اليوم نحظى بفرصة أخرى مختلفة باستضافة السعودية لحدث عالمي كبير كبطولة العالم لكرة اليد، وبمشاركة عدد من الفرق العربية والخليجية والعالمية، ونتطلع -بمشيئة الله- لأن يظهر هذا التجمع بالشكل المأمول الذي يتناسب مع قيمة وأهمية هذه البطولة الكبيرة".
يذكر أن النسخة الـ13 من "سوبر جلوب" ستضم عشرة أندية، وهي المرة الأولى التي يشارك فيها هذا العدد منذ انطلاقتهـا عام 1997، وهم: الوحدة "المستضيف"، ومضر "مرشح الاتحاد الدولي لكرة اليد" من السعودية، برشلونة "إسبانيا"، كيل "ألمانيا"، فاردار "مقدونيا"، الزمالك "مصر"، تاوباتي "البرازيل"، الدحيل "قطر"، نيويورك سيتي "أمريكا"، وجامعة سدني "أستراليا".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة