الأخيرة

خبراء يطالبون بإغلاق نصف مستشفيات ألمانيا لتعزيز الرعاية الصحية

خبراء يطالبون بإغلاق نصف مستشفيات ألمانيا لتعزيز الرعاية الصحية

قال خبراء في مجال الصحة، إن إغلاق أكثر من نصف عدد المستشفيات في ألمانيا، من شأنه أن يحسن الرعاية الصحية ويعزز مستوى الخدمات المقدمة للمرضى من المواطنين والمهاجرين، وفقا لـ"وكالة الأنباء الألمانية".
واقترح خبراء مؤسسة بيرتلسمان، في دراسة أعلنت المؤسسة نتائجها في مدينة جوترزلوه أمس، الإبقاء على أقل من 600 مستشفى، من قرابة 1400 مستشفى في جميع أنحاء ألمانيا حاليا، على أن يتم اختيار المستشفيات التي ستظل مفتوحة، لتكون الأكبر والأفضل، على مستوى ألمانيا، ثم يتم تزويدها بمزيد من العاملين وتجهيزات أفضل.
وأكد معدو الدراسة أن "المستشفيات ذات الأقسام المتخصصة الأكبر حجما، التي يقصدها عدد أكبر من المرضى، هي التي تمتلك خبرة كافية لتقديم علاج أفضل"، متوقعين أن يصبح من الممكن تجنب كثير من الشكاوى وحالات الوفاة من خلال ضم أعداد من الأطباء والعاملين من أكثر من مستشفى.
وأشاروا إلى أن المستشفيات الصغيرة لا تمتلك، في كثير من الأحيان، التجهيزات الطبية والخبرة اللازمة، للتمكن من التعامل مع حالات الطوارئ الخطيرة، مثل النوبات القلبية، والسكتات الدماغية، بالشكل المناسب.
ورأى أصحاب الدراسة أنه لا يمكن شغل الأقسام التخصصية بالشكل الكافي على مدار 24 ساعة، سوى في المستشفيات الكبيرة، وأن ضم الأعداد الكبيرة من المستشفيات في عدد أقل من المستشفيات الكبيرة والأفضل تجهيزا، من شأنه أن يوفر أجهزة الأشعة المقطعية وغيرها من الأجهزة المهمة في جميع المستشفيات، مؤكدين أن ذلك يمكن أن يحسن جودة التعامل مع حالات الطوارئ، والجراحات التي تقبل الترتيب المسبق.
يشار إلى أن هناك، منذ وقت طويل، نقاشا في ألمانيا بشأن خفض أعداد المستشفيات، حيث كان ينز شبان وزير الصحة الألماني، قد أكد أخيرا أن "وجود مستشفى محلي في المنطقة يمثل قطعة وطن لكثير من المواطنين الذين يسكنون هذه المنطقة"، مشددا أيضا على أن الحالات الصحية الطارئة، بالذات، تحتاج إلى رعاية صحية أسرع.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة