الأخيرة

تقارير: "فيسبوك" تراقب مستخدمي "واتساب" عبر أداة خبيثة

تقارير: "فيسبوك" تراقب مستخدمي "واتساب" عبر أداة خبيثة

كشفت تقارير صحافية عديدة عن مشكلة جديدة تضرب شركة "فيسبوك"، تتعلق بمراقبتها مستخدمي تطبيقها الشهير للتراسل الفوري "واتساب" عن طريق أداة خبيثة طورتها سرا قبل سنوات.
وأشار تقرير نشرته صحيفة "إندستري نيوز وورك" إلى أن "فيسبوك" طورت أداة أطلقت عليها Stormtracker، تتمكن من خلالها من مراقبة مستخدمي "واتساب" ورسائلهم ودردشاتهم، حتى لو كانت مشفرة.
وعزت "فيسبوك" اعتمادها على تلك الخطوة أنها تأتي ضمن إجراءات الحماية من الأخبار المزيفة والمحتوى الضار، وانتشاره عبر منصاتها، خاصة "واتساب".
ولكن التقرير أشار إلى أن أداة Stormtracker تعتمد على تعقب وتتبع المعلومات المنشورة حول "فيسبوك" نفسه عبر رسائل "واتساب"، ومعرفة إذا ما كانت صحيحة أم خاطئة، واتخاذ إجراءات ضد من يروج للأخبار المزيفة أو الكاذبة.
وطورت "فيسبوك" سرا تلك الأداة عام 2016، وتعمل على تتبع كل المنشورات حول الشركة في "واتساب"، حتى لو كانت مجرد نكات أو مزحات حول مارك زوكربيرج مؤسس "فيسبوك".
وقال المتحدث باسم "فيسبوك" إن تلك مجرد "أداة داخلية" لمحاربة الأخبار الكاذبة، لكنها لم يتم تطبيقها بصورة شاملة على كل المستخدمين.
وأضاف "تعمل تلك الأداة على تقنية بسيطة، تساعد على اكتشاف كل ما ينشر حول "فيسبوك"، استنادا إلى الكلمات الرئيسية، حتى تمكننا من معرفة ما يتحدث به الناس عنا، ونعرف الشائعة قبل انتشارها، ونتمكن من تحجيمها في وقت مناسب".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة