الأخيرة

"ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور.. وبصمة الوجه البديل

"ويندوز 10" يتخلى عن كلمات المرور.. وبصمة الوجه البديل

قررت شركة مايكروسوفت، أن تتخلى بشكل كامل، عن كلمات المرور في نظام التشغيل "ويندوز 10"، لكن هذه "الخطوة" لن تؤثر في درجة الأمان، بل ستزيد من تحصينها، حسب الشركة.
لكن هذه الخطوة ما زالت تثير كثيرا من الفضول، ويتساءل البعض حول الطرق البديلة لحماية حسابات مايكروسوفت ما دامت الشركة قد قررت التخلي عن الكلمات المرورية، والجواب بحسب موقع "فوربس"، أن الشركة ستعتمد على خطوات التحقق العصرية مثل خاصية التعرف عن طريق بصمة الوجه أو الإصبع أو الرمز PIN.
وبحسب ما نقل موقع "فوربس"، فإن هذا التحديث المميز سيكون متاحا لمشتركي نظام "ويندوز إنسايدر"، خلال مرحلة أولى، حتى يدخلوا إلى حساباتهم دون إدخال أي كلمة المرور.
وفي وقت سابق، وعدت "مايكروسوفت" نحو 800 مليون شخص يستخدمون "ويندوز 10"، بانتقال وشيك إلى عالم دون كلمات مرور، وهذا الأمر أصبح واقعا في الوقت الحالي.
وفي العاشر من يوليو الجاري، قالت تقارير تقنية إن هذه الميزة ستكون حكرا على عدد محدود من المستخدمين في البداية، أما المستخدمون العاديون فعليهم أن ينتظروا بعض الوقت، وربما يصبح الأمر متاحا لهم بعد أسبوع فقط.
ويجري الدخول إلى حسابات مايكروسوفت عن طريق الميزة المعروفة بـ"ويندوز هلو" التي تجعل المستخدم قادرا على الدخول من خلال وسائل التحقق الجديدة.
وتوضح ديانا هوانغ، وهي مديرة قسم الهندسة في الفرع المسؤول عن أمان برنامج مايكروسوفت، أن الرمز PIN صيغة أسهل وأقل تعقيدا من كلمة المرور.
وأضافت أن القاسم المشترك بين كلمات المرور أنها تكون متشابهة في الغالب، ولذلك فإن خادم الإنترنت يقوم بتعقبها، وهذا الأمر لا ينطبق على الرمز الذي لا تبقى منه أي نسخة في الخادم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة