أسواق الأسهم- الخليجية

بورصة دبي ترتفع بدعم من الأسهم العقارية والنفط يدفع السعودية للصعود

بورصة دبي ترتفع بدعم من الأسهم العقارية والنفط يدفع السعودية للصعود

شهدت بورصة دبي صعودا حادا اليوم الأربعاء بدعم من مكاسب الأسهم العقارية، بينما دفعت أسهم البنوك البورصة السعودية للارتفاع، وسط زيادة أسعار النفط، وبعد توقعات للمجموعة المالية هيرميس بارتفاع أرباح البنوك السعودية في الربع الثاني من العام.
وارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن إثنين في المئة بعد بيانات أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع، وبعدما أخلت شركات نفطية أمريكية كبيرة منصات حفر في خليج المكسيك قبيل اندلاع عاصفة.
وأغلق مؤشر سوق دبي مرتفعا 1.2 في المئة، مع صعود سهم إعمار العقارية، أكبر شركة للتطوير العقاري في الإمارة، 3.5 في المئة مسجلا أعلى مستوياته في شهرين.
وارتفع سهم إعمار العقارية منذ الجلسة السابقة بعدما وقعت وحدتها المصرية إعمار مصر للتنمية اتفاقا مبدئيا مع مدينة نصر للإسكان والتعمير لتسوية نزاع حول أرض مشروع آب تاون.
وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.6 في المئة، مع صعود سهم مصرف الراجحي 0.7 في المئة، بينما ارتفع سهم البنك الأهلي التجاري 1.4 في المئة.
وتوقعت هيرميس نمو أرباح القطاع المالي في المملكة 7.6 في المئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام.
وزاد مؤشر مجموعة صافولا 0.8 في المئة، بعدما قالت أكبر شركة للصناعات الغذائية في المملكة أمس الثلاثاء إنها جمعت مليار ريال (266.65 مليون دولار) من إصدار للصكوك.
وفي الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول 0.6 في المئة، مواصلا مكاسبه لعشر جلسات متتالية، بعد قرار إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق بترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020. وتفوقت بورصة الكويت على نظيراتها في الخليج ترقبا لخطوة إم.إس.سي.آي، لتصعد بما يزيد عن 28 بالمئة منذ بداية العام.
وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 في المئة، مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2 في المئة، بينما ارتفع سهم الدار العقارية إثنين في المئة، بعد فوز الشركة بعقود قيمتها خمسة مليارات درهم (1.36 مليار دولار) لمشروعات للتطوير من حكومة أبوظبي.
وقفز سهم بنك الشارقة 5.5 في المئة، منهيا خسائر استمرت ثلاث جلسات متتالية كان مني بها بعدما سجل هبوطا حادا في ربح الربع الأول.
وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.6 في المئة، مع هبوط سهم الشرقية للدخان 2.3 في المئة، بينما هوى سهم حديد عز 9.7 في المئة، بعدما أعلنت الشركة في وقت سابق من الأسبوع عن خسارة في الربع الأول.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
- السعودية.. زاد المؤشر 0.6 في المئة إلى 8906 نقاط.
- أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 5027 نقطة.
- دبي.. صعد المؤشر 1.2 في المئة إلى 2687 نقطة.
- مصر.. هبط المؤشر 0.6 في المئة إلى 14013 نقطة.
- البحرين.. ارتفع المؤشر 0.1 في المئة إلى 1540 نقطة.
- سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.3 في المئة إلى 3813 نقطة.
- الكويت.. صعد المؤشر 0.6 في المئة إلى 6767 نقطة.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية