الرياضة

البابطين: «عمومية» النصر بالتدرج

البابطين: «عمومية» النصر بالتدرج

أكد المحامي خالد البابطين؛ أن توضيح الهيئة العامة للرياضة، حول عقد الجمعية العمومية لنادي النصر، الخميس المقبل، قانوني، وقال "يجب أن يكون انعقاد الجمعية العمومية صحيحا إذا حضر من الأعضاء ما تتجاوز قوتهم التصويتية 50 في المائة؜ زائدا 1، وإذا لم يتحقق فإنه تعقد جمعية عمومية في مدة لا تزيد على 24 ساعة بعد الاجتماع الأول، وأيضا النسبة التي يبلغ عدد التصويت فيها 25 في المائة زائدا 1".
وأضاف "إذا لم يتحقق هذان الشرطان فمعنى ذلك لن تتم الانتخابات ويحق للمكتب المختص بالانتخابات اتخاذ الإجراءات التي يراها، وكما هو في توضيح هيئة الرياضة بعقد جمعية عمومية بعدد القوة التصويتية الحاضرة دون تحديد نصاب معين".
وختم "يجب أن تتم إجراءات الانتخابات بنظامية بعيدا عن المكتب، كما ذكرنا في البداية بالتدرج، وإذا لم تتحقق فتبدأ صلاحية المكتب وهو إجراء نظامي باتخاذ ما يراه مناسبا".
وكانت اللجنة العامة للانتخابات قد أصدرت بيانا أكدت من خلاله، أن عقد الجمعية العمومية لنادي النصر، الخميس المقبل، وفقا للإجراءات المعلن عنها، وقالت "في حال لم يتحقق النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية في المرة الأولى، فستنعقد الجمعية للمرة الثانية بتجاوز القوة التصويتية الحاضرة بما نسبته ٢٥ في المائة؜ من المجموع الكلي للأصوات، وذلك وفقا لما نصت عليه الفقرتان (٢ ، ٣) من المادة (١٦) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية".
وأضافت "في حال عدم اكتمال النصاب بعد ذلك، فسيتم عقد الجمعية بعدد القوة التصويتية الحاضرة دون تحديد نصاب معين، كما ستتم عملية الاقتراع لانتخاب المرشحين وفقا لأسلوب التصويت التراكمي استنادا إلى ما نصت عليه الفقرة (١) من المادة (٧٨) من اللائحة".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة