الناس

لمدة شهر .. انطلاق أكبر برنامج تدريبي للمعلمين و4 آلاف متدرب للغة الصينية

لمدة شهر .. انطلاق أكبر برنامج تدريبي للمعلمين 
و4 آلاف متدرب للغة الصينية

تبدأ اليوم وزارة التعليم إطلاق أكبر عملية تدريب لمعلميها خلال السنوات الماضية، حيث سيلتحق نحو 130 ألف معلم ومعلمة في البرامج التدريبية لشاغلي الوظائف التعليمية، التي يشرف على تنفيذها المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي لمدة شهر.
ويهدف البرنامج التدريبي إلى استثمار الإجازة الصيفية بالالتحاق بهذه البرامج النوعية التي تسعى الوزارة إلى توفيرها على أعلى المستويات المهنية، وتعزيز الجانب المعرفي والعمل على تطوير المعلم مهنيا، الذي يشكل حجر الزاوية في تطوير المنظومة التربوية والتعليمية.
وانطلقت فكرة مشروع برامج التطوير المهني التعليمي الصيفية مواكبة لـ"رؤية المملكة 2030"، وذلك لتحقيق الاستثمار الأمثل لأوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية والفترات الهادئة وفترة العودة.
ودعما لتوجهات الوزارة في تحسين مخرجات التعليم، قدم المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالشراكة مع مجموعة من الجامعات ومركز المبادرات وشركة تطوير للخدمات التعليمية.
وتهدف تلك البرامج التدريبية إلى تقديم برامج تطويرية نوعية لشاغلي الوظائف التعليمية بما يتوافق مع احتياجاتهم وتخصصاتهم، واستثمار فترة الإجازة الصيفية وعودة الكادر الإداري والتعليمي.
وتأتي برامج التدريب الصيفي للغة الصينية مع عدد من الجامعات الحكومية والأهلية توافقا مع الأمر السامي لإدراج اللغة الصينية مقررا دراسيا على جميع المراحل التعليمية في المدارس والجامعات في المملكة.
وتسعى هذه الخطوة؛ إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وتعميق الشراكة الاستراتيجية على المستويات والأصعدة كافة، كما تمكن من تحقيق شراكة استراتيجية شاملة ترتقي إلى تطلعات القيادتين السعودية والصينية.
وسيعزز إدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية السعودية التنوع الثقافي للطلاب في المملكة، بما يسهم في بلوغ المستهدفات الوطنية المستقبلية في مجال التعليم على صعيد "رؤية 2030".
ويمثل أيضا خطوة مهمة باتجاه فتح آفاق دراسية جديدة أمام طلاب المراحل التعليمية المختلفة في المملكة، باعتبار أن تعلم اللغة الصينية يعد جسرا بين الشعبين؛ سيسهم في زيادة الروابط التجارية والثقافية، كما تتسم الخطوة بأهمية بالغة، وتعكس اهتمام المملكة في الانفتاح على لغات الدول المتقدمة تكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي.
وبلغ عدد المسجلين في اللغة الصينية أربعة آلاف مسجل.
وقال الدكتور محمد المقبل المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي: "إن هناك عددا من المدربين في اللغة الصينية ومن المتحدثين الأصليين للغة، ومن خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في الصين من الحاصلين على درجة (4) فما فوق في اختبار اللغة الصينية".
وأضاف أن جميع المشاركين في البرنامج من الجامعات ملتزمون بوضع صور تمثل الثقافة الصينية، وقد خصص للمتدربين وقت لممارسة اللغة الصينية مع المتحدثين الأصليين لها بعد الجلسات التدريبية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس