الناس

انطلاق موسمي الطائف والسودة الشهر المقبل

انطلاق موسمي الطائف والسودة الشهر المقبل

أعلنت "مواسم السعودية" إطلاق موسمي الطائف والسودة بشكل متزامن الشهر المقبل؛ بهدف إبراز ما تملكه المملكة من مقومات سياحية منافسة، وتسليط الضوء على المكونات التاريخية والحضارية، والتنوع الثقافي والفني.
ويشهد "موسم الطائف" مهرجان "ولي العهد للهجن" الذي يمثل مظهرا من المظاهر المرتبطة بالحضارة العربية الأصيلة، وأيضا نشاطات وفعاليات أخرى مثل رياضة تسلق الجبال (الهايكنج)، إضافة إلى مهرجان الورد والفواكه وشارع الفن ومجموعة من المسرحيات.
وتدخل في ذلك "سوق عكاظ" الشهيرة، التي تتضمن فعاليات أدبية وثقافية وفنية استثنائية، إضافة إلى مسابقة شاعر عكاظ في الشعر الفصيح. كما يشتمل "عكاظ" على سوق العرب التي تستضيف عدة دول عربية لأول مرة.
ويأتي كل ذلك تعزيزا لمكانة الطائف باعتبارها مصيف العرب ووجهتهم التي تتهيأ لتقديم الطائف بحلة جديدة لم يشهدها الزائر من قبل.
كما يبرز "موسم السودة" هذا العام، كإحدى أهم الوجهات السياحية في المملكة، بموقعها الفريد وطبيعتها ومناظرها الخلابة وأجوائها المتميزة وتضاريسها الجبلية وهي تعانق السحاب، وإبراز ما تملكه من كنوز تراثية وثقافية، عالميا إضافة للأنشطة المتنوعة على مستوى رياضات الطيران والقفز المظلي وأنشطة المغامرات الشيقة، مع باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والغنائية والترفيهية.
وفي هذه المناسبة، قالت نورة العكيل مديرة "موسم الطائف" "نسعى من خلال هذه الفعاليات إلى وضع الطائف في مكانتها الطبيعية باعتبارها مصيف العرب، وذلك من خلال إبراز الموروث التاريخي والتميز والتنوع الثقافي والفني، مع تقديم فعاليات نوعية وأنشطة متنوعة تلبي التطلعات وترقى لطموحات الأسر السعودية والمقيمة وضيوف المملكة من السياح العرب".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس