أخبار الشركات- محلية

استقالة عبدالله القرعاوي الرئيس التنفيذي لـ "المتقدمة".. وتعيين فهد المطرفي خلفا له

استقالة عبدالله القرعاوي الرئيس التنفيذي لـ "المتقدمة".. وتعيين فهد المطرفي خلفا له

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) عن تقديم رئيسها التنفيذي، المهندس/ عبدالله بن مقبل القرعاوي، إستقالته من منصبه، ليسري مفعولها إعتباراً من اليوم السادس عشر من شهر أغسطس عام 2019م، نظراً لقرب إنتهاء عقده. وسوف يستمر المهندس/ القرعاوي في تقديم الدعم لمجلس الإدارة، بوصفه مستشاراً رئيسياً، وذلك حتى الثلاثين من شهر نوفمبر عام 2019م، إضافة إلى إستمراره كعضو في مجلس إدارة الشركة حتى إنتهاء الدورة الحالية للمجلس في الثلاثين من شهر سبتمبر عام 2019م.

وقد أصدر مجلس إدارة المتقدمة قراراً بتعيين المهندس/ فهد بن سالم المطرفي، الذي يشغل حالياً وظيفة نائب الرئيس للشئون الفنية بالشركة، رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة إعتبارأ من السادس عشر من شهر أغسطس عام 2019م.

وقد أعرب مجلس إدارة المتقدمة عن تقديره لجهود ومساهمات المهندس/ القرعاوي في أداء الشركة طوال التسعة أعوام الأخيرة من عمر الشركة.

كما أوضح مجلس إدارة المتقدمة أيضاً أن الرئيس التنفيذي الجديد، المهندس/ فهد المطرفي ، يعد من التنفيذيين السعوديين الذين يتمتعون بخبرة طويلة تمتد لأكثر من عشرين عاماً في مجال صناعة البتروكيماويات. وسيتولى قيادة الشركة بما لديه من خبرات متراكمة في المجالات التشغيلية والفنية والتسويقية.

وتخرج المهندس/ فهد المطرفي في عام 1995م من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بدرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية ثم حصل لاحقاً على درجة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في عام 2006م. وقد بدأ المهندس/ المطرفي مشواره المهني لدى الشركة السعودية الأوربية للبتروكيماويات (ابن زهر)، وهي إحدى الشركات التابعة لسابك، حيث تقلد فيها وظيفة مدير في كل من إدارة التشغيل والإدارة الفنية وإدارة تخطيط الأعمال. وفي عام 2008م إلتحق بشركة المتقدمة في وظيفة مدير عام التشغيل، ثمّ تقلد لاحقاً عدة وظائف شملت مدير عام سلسلة الإمدادات ثمّ مدير عام الشئون الفنية وأخيراً تمت ترقيته إلى وظيفة نائب الرئيس للشئون الفنية إعتباراً من شهر يناير 2019م.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية