خدمات اعلامية

«معادن» تستحوذ بالكامل على شركة الدرفلة

«معادن» تستحوذ بالكامل على شركة الدرفلة

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" توقيعها لاتفاقية المشروع المشترك المعدلة مع شركة ألكوا كوربوريشن، حيث تتضمن هذه الاتفاقية المبرمة في 23 شوال 1440هـ الموافق 26 حزيران (يونيو) 2019، تنازل شركة ألكوا كوربوريشن عن حصتها البالغة 25.1 في المائة في شركة معادن للدرفلة ومصنع صفائح السيارات لمصلحة "معادن" دون مقابل مالي، كما سيترتب على هذه الاتفاقية إعفاء شركة ألكوا كوربوريشن من الالتزامات المستقبلية للمقرضين في شركة معادن للدرفلة، وبذلك تصبح نسبة ملكية الشركة في شركة معادن للدرفلة 100 في المائة.
تأتي ذلك بعد توصية مجلس إدارة معادن، في اجتماعه المنعقد في 23 /10/ 1440هـ الموافق 26 /6/ 2019م، بزيادة رأسمال "معادن" عن طريق تحويل الدين المستحق لصندوق الاستثمارات العامة البالغ 796.370.000 دولار، من شركة معادن للدرفلة إلى معادن.
وكانت توصية مجلس إدارة "معادن" مشروطة بأخذ الموافقات النظامية من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية لـ"معادن".
وتهدف "معادن" من هذا الإجراء إلى تحسين نسب السيولة لديها، وتعزيز وضعها الائتماني، وتمكين تحقيق أهدافها الاستثمارية، ومواصلة تنفيذ استراتيجيتها نحو عام 2025، دون التزامات أو مساهمات مالية على المساهمين.
من جانب آخر ستحتفظ شركة ألكوا كوربوريشن باستثماراتها في المملكة مع "معادن"، وذلك بحصتها التي تمثل 25.1 في المائة من شركة معادن للألمنيوم التي تنتج الألمنيوم من المصاهر الخاصة بها، كما ستحتفظ شركة ألكوا كوربوريشن بحصتها التي تمثل 25.1 في المائة من شركة معادن للبوكسايت والألومينا، التي تشغل مناجم البوكسايت وتنتج الألومينا من مصفاة الألومينا الخاصة بها.
وتعد شركة معادن للألمنيوم وشركة معادن للبوكسايت والألومينا جزأين من المجمع التكاملي عالي الكفاءة لإنتاج للألمنيوم، وهو الأول من نوعه في العالم الذي يقع في مدينة رأس الخير الصناعية. الجدير بالذكر أن شركة معادن للدرفلة، التي بدأت نشاطها الإنتاجي منذ عام 2014، هي الأولى في الشرق الأوسط لإنتاج صفائح الألمنيوم المستخدمة في علب الأطعمة والمشروبات وكذلك صفائح الألمنيوم المستخدمة في صناعة السيارات، كما تضم منشآت متخصصة لتدوير الألمنيوم مسبق الاستخدام بطاقة تصل إلى 120 ألف طن متري سنويا.
وسيواصل المجمع التكاملي عالي الكفاءة لإنتاج للألمنيوم كما شركة معادن للدرفلة في المساهمة في تمكين تطوير الصناعات التحويلية من الألمنيوم.
وبهذه المناسبة صرح دارن ديفيز، الرئيس التنفيذي لمعادن: "إن هذه الصفقة ستوفر مرونة إضافية لمعادن في إدارة استثماراتها الصناعية، كما ستعزز علاقتنا الطويلة والناجحة مع شركة ألكوا في مشاريعنا المشتركة في التعدين والتكرير والصهر والسبك".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية