أسواق الأسهم- الخليجية

تحسن المعنويات يرفع البورصات الخليجية .. و«دبي» تقود المكاسب

تحسن المعنويات يرفع البورصات الخليجية .. و«دبي» تقود المكاسب

ارتفعت معظم البورصات الخليجية أمس استجابة لتحسن المعنويات في الأسواق العالمية بعدما اتفقت الولايات المتحدة والصين على هدنة في الحرب التجارية خلال اجتماع مجموعة العشرين.
وبحسب "رويترز"، اتفقت واشنطن وبكين أمس الأول على استئناف محادثات التجارة بعدما قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تنازلات من بينها عدم فرض رسوم جمركية جديدة وتخفيف القيود المفروضة على شركة التكنولوجيا الصينية "هواوي".
وزاد مؤشر سوق دبي 1.2 في المائة إلى 2659 نقطة، مدعوما بصعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 4.1 في المائة بعدما نال البنك موافقة تنظيمية على شراء أسهم في بنك دنيز التركي من "سبير بنك" الروسي.
وارتفعت أسهم العقارات والبناء، مع صعود سهم "إعمار العقارية" ذي الثقل في السوق 1.1 في المائة. وزاد سهم "أرابتك للبناء" 1.3 في المائة، وسهم "إعمار للتطوير" 0.8 في المائة، و"داماك العقارية" 0.7 في المائة.
وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.2 في المائة، إلى 4980 نقطة تحت ضغط خسائر أسهم القطاع المالي.
وخفضت بورصة أبوظبي أمس رسوم عمولة التداول بين 50 و90 في المائة، مع سعيها لخفض التكلفة، التي يتحملها المستثمرون وزيادة السيولة وبناء الثقة.
وانخفض سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 0.9 في المائة، وتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.7 في المائة.
وفي الكويت، زاد مؤشر السوق الأول 0.3 في المائة إلى 6377 نقطة، مواصلا مكاسبه بعد أيام من إعلان "إم إس سي آي" لمؤشرات الأسواق أنها سترقي أسهما كويتية إلى مؤشرها الرئيس للأسواق الناشئة في 2020.
وزاد مؤشر قطر 0.1 في المائة إلى 10456 نقطة، وارتفع مؤشر البحرين 0.2 في المائة إلى 1471 نقطة، وهبط مؤشر مسقط 0.2 في المائة إلى 3885 نقطة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية