خدمات اعلامية

صدور العدد الأول من مجلة د.سليمان الحبيب العلمية المحكمة HMJ

صدور العدد الأول من مجلة د.سليمان الحبيب العلمية المحكمة HMJ

أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية إصدارها العدد الأول من المجلة الدورية العلمية المحكمة، التي تحمل اسم د.سليمان الحبيب HMJ، إذ إنها تعد الأولى من نوعها التي يقوم عليها أحد القطاعات الصحية الخاصة بالمملكة. وتهدف المجموعة من وراء إصدار هذه الدورية ربع السنوية إلى المساهمة في خدمة البحث العلمي وإتاحة مزيد من الفرص أمام الباحثين والأطباء والمهتمين في هذا المجال، لنشر أبحاثهم المبتكرة ومقالاتهم المحكمة. وعبر الدكتور عوض العمري نائب الرئيس المشارك للشؤون الأكاديمية والطبية بالمجموعة عن اعتزازه الشديد وشعوره بالفخر لصدور العدد الأول من المجلة البحثية وتحولها من مجرد فكرة تراود أصحابها إلى واقع ملموس بمشاركة نخبة أكاديمية من عدة دول شملت كندا، أمريكا، بريطانيا، وسويسرا، وبعض الدول العربية. وقال د.العمري إن هذا العدد اشتمل على مجموعة متنوعة من الأبحاث والمقالات المواكبة للمستجدات في المجالات العلمية والتقنية والصحية كافة، وذلك بعد أن تمت مراجعتها من قبل هيئة التحرير، التي تضم علماء وأكاديميين محليين وعالميين من أصحاب المراكز والمواقع الأكاديمية والقيادية في عديد من المنشآت الصحية، ومن ثم إجازتها من مجلس المحكمين المستقلين والمكونين من ممثلين عالميين من جنسيات مختلفة. وأضاف د. العمري أن فكرة إصدار هذه الدورية تشكلت في ظل سعي مجموعة د.سليمان الحبيب للاضطلاع بدورها ومسؤولياتها المجتمعية، وكذلك لدعم منظومة البحث العلمي والتطور التقني والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للوصول لآفاق جديدة والمساهمة في الحفاظ على صحة الإنسان باعتباره أغلى ثروة يمتلكها الوطن. وفي ضوء ما تشهده المملكة من تحولات كبرى على كل الأصعدة في ظل قيادتنا الحكيمة و"رؤية المملكة 2030" التي تحمل فرصا غير مسبوقة لتطوير القطاع البحثي وبناء مجتمع حيوي ووطن طموح.
ومشيرا في الوقت نفسه إلى أنه يمكن للمهتمين بالمشاركة في الأعداد المقبلة المبادرة بإرسال أبحاثهم ومقالاتهم العلمية للتقييم والتحكيم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالدورية https://www.editorialmanager.com/dsahmj/default.aspx أو التواصل مع مكتب التحرير بمركز الأبحاث التابع للمجموعة عبر البريد الإلكتروني [email protected].
كما دعا الراغبين بالاطلاع وقراءة موضوعات العدد الأول من المجلة إلى زيارة الموقع الإلكتروني السابق ذكره.
الجدير بالذكر أن القائمين على هذه الدورية يسعون إلى طرح الموضوعات وإخراجها بصورة مختلفة والارتقاء النوعي بمستوى الأبحاث المنشورة بها، ولكي تحقق انتشارا واسعا بين الأوساط العلمية ليس على مستوى الوطن العربي فحسب بل على مستوى العالم أجمع.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية