أخبار اقتصادية- عالمية

«بوينج» و«إيرباص» تقتنصان صفقات بـ 15 مليار دولار في معرض باريس

«بوينج» و«إيرباص» تقتنصان صفقات 
بـ 15 مليار دولار في معرض باريس

اقتنصت شركتا "بوينج" و"إيرباص" صفقات لبيع طائرات بقيمة إجمالية 15 مليار دولار في اليوم الثاني لمعرض باريس للطيران، في الوقت الذي يتعطش فيه مسؤولو المبيعات في شركتي صناعة الطائرات إلى طلبيات بعد تباطؤ النشاط في شركات طيران كثيرة، ووقف تشغيل طائرة بوينج الأكثر مبيعا.
وبحسب "رويترز"، واصلت "إيرباص" تفوقها المبدئي في الطلبيات في المعرض، مع توقيع صفقة بقيمة ستة مليارات دولار أمس لبيع 36 طائرة لشركة الطيران الفلبينية سيبو إير، تتضمن عشر طائرات جديدة بعيدة المدى من طراز إيه321-إكس.إل.آر الذي دشنته أمس الأول. وأبرمت شركة صناعة الطائرات الأوروبية أيضا صفقة لبيع 30 طائرة أخرى من طراز إيه320-‭‬‬نيو لشركة الخطوط الجوية السعودية بقيمة 3.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة، بينما غيرت الناقلة الماليزية طيران آسيا طلبيات شراء 253 طائرة من طراز إيه320-‭‬‬نيو لتشتري بدلا منها الطراز الأكبر حجما إيه321-نيو، ولم يتم الإفصاح عن التفاصيل المالية لصفقة طيران آسيا.
في الوقت نفسه، حصلت "بوينج" على دفعة كانت في أشد الحاجة إليها بعد بداية ضعيفة في المعرض أمس الأول، مع تعهد شركة كوريا للطيران بشراء 20 طائرة 787 دريملاينر من شركة صناعة الطائرات الأمريكية، بقيمة 6.3 مليار دولار بالأسعار المعلنة.
وتكافح شركات الطيران للتكيف مع الطاقة الزائدة وتباطؤ الاقتصادات والتوترات الجيوسياسية، ويحذر بعض المحللين من أن "بوينج" و"إيرباص" ربما تواجهان عددا متزايدا من إلغاءات طلبيات الشراء.
وتعاني "بوينج" على وجه الخصوص بعد وقف تشغيل طائراتها من طراز "737 ماكس" في آذار(مارس)، بعد حادثين داميين.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية