الناس

«هدف»: 30 ألف طالب سجلوا في «صيفي» .. والمكافآت 30 مليون ريـال

«هدف»: 30 ألف طالب سجلوا في «صيفي» .. والمكافآت 30 مليون ريـال

أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أن 30 ألف طالب سجلوا في بوابة "صيفي"، هذا العام، للاستفادة من برامجها المختلفة.
وقال لـ"الاقتصادية" غانم الغانم مدير عام قنوات التدريب والجودة في "هدف"، إن برنامج التدريب الصيفي ينقسم إلى نوعين، التدريب على رأس العمل لدى منشآت القطاع الخاص مثل موظف خدمة العملاء ومسؤول الموارد البشرية أوالوظائف الهندسية، فيما يهتم القسم الثاني بالتدريب لدى المعاهد والمراكز التدريبية مثل دورات الحاسب الآلي ودورات اللغة الإنجليزية.
وبين الغانم، أنه في نهاية البرنامج يحصل المتدرب على مكافأة مدفوعة من قبل منشآت القطاع الخاص بحسب نوع التدريب، حيث يحصل المتدرب على رأس العمل على مكافأة لا تقل عن 1500 ريال، كما يحصل المتدرب لدى المعاهد والمراكز التدريبية على مكافأة لاتقل عن 500 ريال، موضحا أن منشآت القطاع الخاص تتحمل مبلغ 1500 ريال تكلفة المتدرب الواحد، وبحسبة بسيطة يتضح أن حجم الإنفاق يقدر بنحو 30 مليون ريال.
ودعا الصندوق الطلاب والطالبات للاستفادة من برنامج التدريب الصيفي والتسجيل على موقع "صيفي"، حيث إن التقديم على الفرص التدريبية متاح حتى الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل كما دعا الصندوق منشآت القطاع الخاص للمشاركة في طرح مزيد من الفرص التدريبية للطلاب والطالبات.
ويأتي تنفيذ برنامج التدريب الصيفي "صيفي"، بناء على الأمر السامي وقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المنظم لعمليات التنفيذ، الذي يلزم منشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25 عاملا فأكثر بقبول نسبة من الطلبة والطالبات، بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبرة عملية خلال فترة الصيف. ويتركز دور الصندوق، في الإشراف على برنامج التدريب الصيفي من خلال وضع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، والقيام بالعملية التنظيمية من خلال التواصل مع الجهات المعنية الرئيسة وهي: وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والغرف التجارية، ومنشآت القطاع الخاص، والجهات التدريبية، والطلاب.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس