أخبار الشركات- محلية

أخبار السوق

أخبار السوق

«سابك» تحصل على الموافقات النظامية لإقامة مشروع مع «إكسون موبيل» في أمريكا

قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" إنها حصلت على جميع الموافقات النظامية اللازمة بما فيها التصاريح البيئية لإقامة مشروع مشترك للصناعات البتروكيماوية مع شركة إكسون موبيل في ساحل الخليج الأمريكي. وتوقعت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، أن يكون لهذا المشروع أثر إيجابي على القوائم المالية الموحدة، مبينة أن الأثر المالي سينعكس على نتائج الشركة بعد اكتمال المشروع والبدء في التشغيل التجاري.

«مكة للإنشاء» تنهي العلاقة التعاقدية مع «ميلينيوم» المشغلة لأبراجها في مكة

أوضحت شركة مكة للإنشاء والتعمير أنها أنهت العلاقة التعاقدية مع شركة ميلينيوم شركة الإدارة والتشغيل للفندق والأبراج (فنادق فئة خمس نجوم) التابعة لها في مشروعها الأول الواقع أمام المسجد الحرام بمكة المكرمة. وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، إنها قد استخدمت حقها لإنهاء التعاقد مع شركة ميلينيوم لتذرعها بالظروف القاهرة لعدم تنفيذ بعض بنود العقد الجوهرية، وذلك اعتبارا من 13 حزيران (يونيو) 2019، مبينة أنه قد تم إخطار شركة ميلينيوم بذلك، ورغبة شركة مكة في إيجاد مشغل عالمي آخر يحقق تطلعاتها وزيادة منفعتها. وأشارت إلى أن العمل مستمر بالفندق والأبراج ويتم إدارتهم من قبلها، مؤكدة أن إنهاء العلاقة التعاقدية مع شركة ميلينيوم لن يكون له أي تأثير سلبي يذكر على القوائم المالية للشركة.

«جازادكو» توقع مذكرة تفاهم لدراسة فرص الاستحواذ
على «جبل أحد القابضة»

وقعت شركة جازان للطاقة والتنمية "جازادكو" أمس الأول، مذكرة تفاهم بغرض دراسة فرص الاستحواذ على شركة جبل أحد القابضة.
وقالت الشركة في بيانها أمس على موقع "تداول"، إن عدد الحصص في "جبل أحد القابضة" وقيمتها ستحدد لاحقاً بعد القيام بتدقيق أوضاعها تدقيقا نافيا للجهالة. وأضافت أن مدة المذكرة 180 يوما من تاريخ التوقيع على اتفاقية التفاهم، مبينة أنه لا توجد أطراف ذات علاقة، ولا يوجد أثر مالي.
وأوضحت أن شركة جبل أحد القابضة تعمل في مجالات توليد ونقل الكهرباء وأعمال الطاقة ذات الجهد الفائق وتوزيعها وصيانتها وكذلك أعمال الطاقة المتجددة والأعمال الهندسية والبنية التحتية إضافة إلى أعمال التجارة والاستثمار والتطوير العقاري.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية