الأخيرة

زيارة المدن الملوثة تصيب القلب والرئتين

زيارة المدن الملوثة تصيب القلب والرئتين

أفادت دراسة بأن وظائف القلب والرئتين تتدهور بسرعة إذا زار شخص يتمتع بصحة جيدة مدينة فيها مستويات عالية من تلوث الهواء مقارنة بموطنه، بحسب "رويترز".
وأوضح الباحثون في دراستهم المنشورة بدورية "جورنال أوف ترافيل ميديسن"، أن على المسافرين، الذي يعانون على وجه الخصوص مشكلات في الجهاز التنفسي أو أمراض القلب، التخطيط لحماية أنفسهم في الأماكن الأكثر تلوثا.
وقال تيري جوردون قائد الفريق البحثي من كلية الطب بجامعة نيويورك "ربما يجد المسافرون أنفسهم في بيئة مختلفة تماما في مدينة جديدة خلال ساعات ودون أن يكون لديهم الوعي اللازم أو المقدرة على التكيف مع التلوث في تلك المدن". وأضاف أن عدد المسافرين حول العالم يتجاوز 1.2 مليار شخص سنويا وأن كثيرين منهم يتوجهون إلى "مدن كبرى" يعيش بها ما يربو على عشرة ملايين شخص وربما يجدون أنفسهم في مناطق بها مستويات عالية من تلوث الهواء.
وتابع "معظم السائحين يحصلون على التطعيمات اللازمة من الأمراض المعدية وعلى معلومات بشأن الأمراض والكوارث في المقاصد التي يعتزمون زيارتها... لكن عددا قليلا جدا منهم يهتمون بتلوث الهواء الذي قد يضر بصحتهم بل ويفسد كل رحلتهم".
وشملت الدراسة 34 مسافرا من الأصحاء البالغين غير المدخنين الذين يعيشون في منطقة مدينة نيويورك ويعتزمون السفر إلى مدن كبرى خارج الولايات المتحدة.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة