الأخيرة

وزير الصحة الياباني يعارض حملة صحية

وزير الصحة الياباني يعارض حملة صحية

عارض وزير الصحة الياباني حملة تطالب بالتخلي عن إلزام المرأة العاملة بارتداء أحذية ذات كعوب عالية، وقال إن الالتزام بمثل هذه القواعد في زي العمل "ضروري وملائم"، وذلك على الرغم من علمه التام بأضرار الأحذية ذات الكعوب العالية ومخاطرها على عظام المرأة، وفقا لـ"رويترز".
جاء هذا في معرض رد الوزير تاكومي نيموتو أمس الأول، على حملة تكتسب زخما على الإنترنت وتحمل وسم "كوتو"، وهي كلمة مشتقة من كلمتين باليابانية هما "كوتسو" بمعنى حذاء و"كوتسوو" التي تعني الألم.
وكانت يومي إيشيكاوا، البالغة من العمر 32 عاما التي تعمل في دار للجنازات، قد تقدمت بالتماس يوم الإثنين الماضي لوزارة الصحة تطلب فيه التخلي عن إلزام الموظفات باستخدام أحذية الكعوب العالية، وحصل الالتماس على 21 ألف توقيع بالتأييد على الإنترنت ولا يزال يكتسب مزيدا.
وقالت إيشيكاوا على "تويتر" في كانون الثاني (يناير) إنها مطالبة بارتداء حذاء بكعب طوله بين خمسة وسبعة سنتيمترات في مكان العمل؛ ما أرهق قدميها، وربما كانت هناك شركات يابانية كثيرة لا تطالب موظفاتها باستخدام الكعوب العالية، لكن كثيرات منهن يفعلن هذا التزاما بالتقاليد والأعراف الاجتماعية.
وقال الوزير نيموتو ردا على سؤال من نائب معارض في لجنة برلمانية: "أعتقد أن هذا يندرج تحت إطار ما هو مقبول عرفا كقاعدة ضرورية وملائمة في مكان العمل"، لافتا إلى أنه في حالة إلزام أصحاب العمل الموظفات بارتداء كعوب عالية حتى إن كان ذلك قد أصابهن بجرح أو إصابة فإن هذا يدخل في عداد "مضايقات ذوي السلطة".
بدورها، أكدت وزارة الصحة أنها تنظر في الطلب، وامتنعت عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة