الأخيرة

في ألمانيا نساء حوامل يمارسن رياضة رفع الأثقال

في ألمانيا نساء حوامل يمارسن رياضة رفع الأثقال

على الرغم من حملهن وحالتهن الصحية التي تستدعي الراحة والمحافظة على مراجعة الأطباء لمتابعة الحالة الصحية للجنين، اختار عديد من النساء الحوامل أن يكون لهن طريق آخر، حيث سلكن درب رفع الأثقال وبناء العضلات، وفقا لـ "الألمانية".
وتقوم إلي هاخمان؛ بالإحماء بشكل يومي وترفع أثقالا حديدية بوزن 15 كيلو جراما، في أثناء تدريب القرفصاء، اللافت للنظر في ذلك هو أنها حامل في الشهر الثامن، وتتدرب بشكل منتظم في إحدى صالات اللياقة البدنية.
وتقول هاخمان؛ البالغة من العمر 36 عاما وتعمل مدربة حرة للياقة والتغذية: "هناك تزايد في أعداد النساء الحوامل اللاتي يتدربن في صالات رفع الأثقال في ألمانيا، وذلك لأن عدد النساء اللاتي يقبلن على هذه الرياضة يزيد سنويا، لقد تغير عالم اللياقة في السنوات الخمس إلى العشر الأخيرة".
وتريد النساء اللاتي تقصدن هاخمان؛ للتدرب على يديها، تكوين جسم رياضي وتحقيق اللياقة، لا سيما أنهن أصبحن يقبلن بشكل خاص على رياضة "كروس فيت" التي تم نقلها لألمانيا من الولايات المتحدة، حيث تربط هذه الطريقة في التدريب بين تمارين رفع الأثقال وتدريبات الحركة وقوة التحمل.
وبذلك دبت الحياة من جديد في رياضة رفع الأثقال التي كانت قد تراجعت في ألمانيا، خاصة لدى النساء، وفقا للاتحاد الألماني لرافعي الأثقال الذي أكد أن عدد النساء اللاتي شاركن عام 2018 في بطولات في ألمانيا أكبر من عدد الرجال، حيث بلغت نسبة المشاركة النسائية في هذه البطولات 51 في المائة مقارنة بـ 33 في المائة عام 2016.
أوضح الاتحاد أن هؤلاء النساء اللاتي يمارسن رياضات ألعاب القوى هن في الغالب هاويات، فيما تشهد وسائل التواصل الاجتماعي حديثا واسعا عن رياضة رفع الأثقال بين الحوامل، حيث تظهر حاملات الأثقال والكثير من ممارسي رياضة "كروس فيت" على خشبة التدريب ببطونهن التي بداخلها أجنة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة