الطاقة- المعادن

الذهب يستقر بعد صعوده لذروة 3 أشهر وسط آمال بخفض الفائدة الأمريكية

الذهب يستقر بعد صعوده لذروة 3 أشهر وسط آمال بخفض الفائدة الأمريكية

استقر الذهب دون أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر اليوم الثلاثاء بفعل أنباء بأن الصين منفتحة على التفاوض بشأن نزاعها التجاري مع الولايات المتحدة، بينما تنامت التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية مما دعم المعدن الأصفر النفيس.
وحثت وزارة التجارة الصينية اليوم على إجراء حوار ومفاوضات لحل الخلافات التجارية التي هزت الأسواق المالية.
وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1324.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1743 بتوقيت جرينتش، بعدما لامس أعلى مستوياته منذ 27 فبراير شباط عند 1328.98 دولار في وقت سابق من الجلسة.
وزادت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 في المئة لتبلغ عند التسوية 1328.70 دولار للأوقية.
وتعرض الذهب لضغوط أيضا بفعل صعود الأسهم بعدما قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إن المجلس سيتحرك "حسبما تقتضي الحاجة" في مواجهة مخاطر الحرب التجارية، تاركا الباب مفتوح أمام محتمل خفض أسعار الفائدة.
ويؤدي خفض الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحائزي الذهب الذي لا يدر عائدا.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 0.1 في المئة إلى 14.79 دولار للأوقية، بعدما لامست أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 14.84 دولار للأوقية في الجلسة.
وانخفض البلاتين 0.2 في المئة إلى 818.75 دولار للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى له في أكثر من أسبوعين عند 825.78 دولار. وحقق المعدن أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية في عامين ونصف العام أمس الاثنين.
وارتفع البلاديوم 1.6 في المئة ليصل إلى 1344.15 دولار للأوقية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن