الطاقة- المعادن

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوع وسط ترقب لخفض الفائدة

الذهب يسجل أعلى مستوى في أسبوع وسط ترقب لخفض الفائدة

لامس الذهب أعلى مستوى فيما يزيد على أسبوع أمس، نتيجة مخاوف من حرب تجارية طويلة بين أمريكا والصين أضرت بالمعنويات، بينما عززت بيانات أمريكية اقتصادية ضعيفة التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة.
ووفقا لـ"رويترز" ارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 1286.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:14 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة، لامس الذهب 1287.32 دولار هو أعلى مستوى منذ 17 أيار (مايو).
وزاد الذهب في التعاملات الآجلة الأمريكية 0.2 في المائة إلى 1285.60 دولار للأوقية.
وأثارت مجموعة من البيانات الضعيفة من الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي مخاوف من أن حربا تجارية طويلة مع الصين بدأت تؤثر في اقتصاد الولايات المتحدة وعززت تكهنات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة، وهو أمر متوقع إلى حد كبير.
وفي مطلع الأسبوع، شكا الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من جديد من أن سياسات مجلس الاحتياطي تحول دون تحقيق النمو الاقتصادي أقصى نتائج ممكنة.
ويكافح الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسة بعدما نزل من أعلى مستوى في عامين في الجلسة السابقة، بسبب الخلاف التجاري الأمريكي- الصيني ما يجعل الذهب أرخص لحائزي عملات غير الدولار الأمريكي.
وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3 في المائة إلى 14.61 دولار للأوقية، بينما نزل البلاديوم 0.4 في المائة إلى 1329.90 دولار.
وصعد البلاتين 0.3 في المائة إلى 804.50 دولار للأوقية.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن