خدمات اعلامية

«نيسان» تعتزم إنتاج سيارة «نافارا بيك أب» الرائدة في جنوب إفريقيا

«نيسان» تعتزم إنتاج سيارة «نافارا بيك أب» الرائدة في جنوب إفريقيا

أعلنت "نيسان" استثمار مبلغ ثلاثة مليارات راند في مصنعها في روسلين، في مدينة بريتوريا في جنوب إفريقيا، بغية تجهيزه لإنتاج الجيل القادم من سيارات "نافارا بيك أب". تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز دور المصنع مركزا لتصنيع السيارات التجارية الخفيفة التي تنتجها "نيسان". وبهذا ستنضم سيارة "نافارا بيك أب" إلى طرازي NP200 وNP300 الرائجين اللذين يصنعان حاليا في روسلين، ويباعان في السوق المحلية وفي 45 دولة إفريقية.
ويتوقع أن يبدأ إنتاج السيارة الجديدة عام 2020، حيث سيسهم توسيع الإنتاج في توفير نحو 1200 وظيفة جديدة في المصنع وفي كامل سلسلة الإمداد المحلية، مع إضافة 30 ألف وحدة إلى حجم الإنتاج السنوي المحلي في معمل روسلين، البالغ 35 ألف سيارة، لتبرز الحاجة بالتالي إلى مناوبة ثانية للعمال في المصنع.
وجرى الإعلان عن الخطوة الجديدة في معمل روسلين، بحضور سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، وبيمان كارجار، رئيس مجلس إدارة الشركة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند، ومايك ويتفيلد، المدير الإداري لمجموعة "نيسان" في إفريقيا.
وفي إطار حديثه أثناء الإعلان، أكد الرئيس رامافوزا أن قرار إنتاج "نافارا" في جنوب إفريقيا يعد دليلا إضافيا على أهمية قطاع إنتاج السيارات في الدولة ومساهمته البارزة في الاقتصاد المحلي. وقال "يعد قطاع السيارات قطاع التصنيع الأكبر في جنوب إفريقيا، حيث يسهم بنحو 7 في المائة من إجمالي الناتج المحلي السنوي ويشكل ثلث الإنتاج التصنيعي. ويسعدني جدا أن تبدأ شركة نيسان في إنتاج سيارة "نافارا"، وأود أن أتوجه بالتهنئة إلى الموظفين على جهودهم الحثيثة في المجيء بهذا الطراز إلى جنوب إفريقيا".
من جهته، قال بيمان كارجار، رئيس مجلس إدارة شركة نيسان في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند "تعد إفريقيا جزءا أساسيا من خطة "نيسان" M.O.V.E. to 2022 متوسطة الأمد التي نسعى من خلالها إلى مضاعفة حضورنا في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط والهند. فنحن موجودون حاليا في دول عدة في إفريقيا من بينها مصر ونيجيريا وجنوب إفريقيا ونعتزم إنشاء مصنع في الجزائر.
ويسلط إعلان اليوم الضوء على التطور المستمر لإفريقيا وتحولها إلى سوق عالمية مهمة، إضافة إلى الجهود التي تبذلها حكومة جنوب إفريقيا لضمان توفير بيئة مستقرة تجذب الاستثمارات طويلة الأمد".
وسيؤدي الاستثمار في إنتاج "نافارا" إلى تحديث مصنع روسلين وإضافة خط إنتاج مرن جديد إليه ومرافق أخرى إلى جانب تدريب الموظفين فيه وتطوير مهاراتهم.
وقد تعاونت "نيسان" مع مركز تطوير قطاع السيارات، وهو وكالة حكومية محلية تروج للمؤسسات الصغيرة في سلسلة الإمداد ولتطوير المهارات، لاختيار 15 شركة يملكها مواطنون سود لدعمها بالتزامن مع التحضيرات لإنتاج سيارات "نافارا بيك أب" الجديدة. وتعتزم الشركة التعاون مع هذه المؤسسات ضمن إطار جهود تعزيز إنتاجها وزيادة إنفاقها المحلي.
واحتضنت "نيسان" بالتعاون مع مركز تطوير قطاع السيارات إلى الآن ثمانية مصنعين وشركات جديدة ضمن إطار برنامج التمكين الاقتصادي الواسع النطاق للسود، علما أن لدى "نيسان" 318 موردا من البرنامج، أو ما يعادل 34 في المائة من مجموع الموردين في جنوب إفريقيا.
وقال مايك ويتفيلد، المدير الإداري لمجموعة "نيسان" في إفريقيا "تعد "نافارا بيك أب" الجديدة الطراز المناسب لجنوب إفريقيا، وموظفونا مستعدون للبدء في تصنيعها بدعم من برنامج إنتاج وتطوير السيارات الحكومي. تشكل السيارات حاليا 14 في المائة تقريبا من مجموع صادرات جنوب إفريقيا وسيتيح لنا إنتاج "نافارا" ترسيخ دور روسلين كمركز تصدير للسيارات التجارية الخفيفة والمساهمة أكثر في قطاع السيارات المحلي، تماشيا مع أهداف المرحلة التالية من برنامج إنتاج وتطوير السيارات".
يشار إلى أن سيارة "نافارا بيك أب" حصلت منذ إطلاقها على عدد من الجوائز العالمية بما فيها جائزة أفضل سيارة بيك أب لعام 2016 على صعيد العالم. وبلغت المبيعات العالمية 231,435 وحدة عام 2018 أي بزيادة سنوية بنسبة 6 في المائة، ما جعل "نافارا" أفضل سيارة بيك أب مبيعا من "نيسان" حول العالم.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية