خدمات اعلامية

مصرف الراجحي يقدم عطاء بقيمة 40 مليون ريـال للأسر الأشد حاجة في «جود الإسكان»

مصرف الراجحي يقدم عطاء بقيمة 40 مليون ريـال للأسر الأشد حاجة في «جود الإسكان»

في بادرة تعزز عمق الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الخيري لدعم أعمال الخير والعطاء في المملكة، قدم مصرف الراجحي عطاء خيريا قدره 40 مليون ريال للمساهمة في دعم الأسر الأشد حاجة لشراء المساكن الجاهزة في منصة "جود الإسكان" للعطاء الجماعي السكني، حيث تقوم المنصة بحوكمة عملية إيصال العطاء للأسر المستحقة للدعم في المنصة.
وقال عبد الله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي الذي أعلن التبرع، أن المصرف دأب على تقديم الدعم وتفعيل المسؤولية الاجتماعية من خلال عديد من المبادرات الوطنية والمشاريع في مختلف المجالات سواء عبر الدعم المباشر أو من خلال دعم المناسبات العامة والأيام العالمية إضافة إلى تفعيل وتسهيل العمل التطوعي للموظفين والموظفات بغرض دمجهم مع المجتمع وبناء علاقة مستدامة لتأكيد أن المصرف وموظفيه جزء لا يتجزأ من المجتمع.
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن دعم الفئات الأشد حاجة من خلال برامج الإسكان التنموي ومبادرات القطاعين العام والخاص له آثاره الاقتصادية والاجتماعية في حياة هذه الأسر، وهو يساند تمكين أفرادها من الحياة الكريمة ويسهم في رفع قدراتهم وتحفيزهم على الإنتاج. ويأتي دعم المصرف بعد إعلان إطلاق المنصة أخيرا وبعد الدعم السخي الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لمنصة "جود الإسكان" بمبلغ 100 مليون ريال والدعم المقدم من ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بمبلغ 50 مليون ريال، حيث يعد دعمهما محفزا ومشجعا للمنظمات والأفراد لتقديم كل ما هو ممكن ومتاح لخدمة المجتمع.
وتأتي منصة "جود الإسكان" مبادرة وطنية تهدف لتسهيل وربط العطاء الخيري السكني بالمحتاجين إليه، بحيث تتيح المنصة أتمتة عملية الدعم لتحفيز الجهات والأفراد للمساهمة في العطاء الخيري السكني وتوفير عديد من الخدمات السكنية للأسر الأشد حاجة، وتمكين المساهمين من الأفراد والجهات من المشاركة في دعم توفير المسكن للمستفيدين من الأسر الأشد حاجة بكل موثوقية وشفافية وسهولة. وتبرز أهميتها في كونها تسهم في حوكمة العطاء الخيري بالشراكة مع الجهات الخيرية التي تقوم بتغذية المنصة بالحالات المستحقة للدعم، وبعد التحقق من أهليتها عبر معايير دقيقة وبالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة يتم عرض الحالات في المنصة ليتمكن فاعلوا الخير من الاطلاع على الحالات وتقديم الدعم بشكل إلكتروني ومباشر.
وثمن ماجد بن مساعد أبا الخيل المتحدث الرسمي للمنصة الدعم المقدم من مصرف الراجحي حيث أشار إلى أن هذه المساهمة تعزز رسالة المنصة في تسهيل وحوكمة طرق العطاء الخيري من المجتمع للمجتمع، وتؤكد أهمية دور القطاعات الاقتصادية المختلفة لتعزيز استقرار المجتمع ودعم أعمال الخير. كما أضاف أن المبادرة لها بعد نوعي لما فيها من تعزيز الإخاء بين أفراد المجتمع وتأكيد حرص المملكة على تنظيم العمل المجتمعي وتفعيل دور المنظمات في القطاع الخاص في الخدمات الاجتماعية.
يذكر أن منصة "جود الإسكان" التابعة لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية قد انطلقت في وقت سابق من هذا الشهر بمساهمة كريمة من خادم الحرمين الشريفين تقدر بـ100 مليون ريال، كما أسهم ولي العهد بمبلغ 50 مليون ريال لدعم المنصة وتأتي هذه اللفتة الحانية في مستهل شهر رمضان المبارك لتؤكد حرص القيادة على دعم جميع فئات المجتمع وتوفير حياة كريمة لهم. ويمكن تقديم الدعم بكل سهولة وموثوقية وبشكل إلكتروني عبر الدخول على رابط المنصة JoodEskan.org.sa.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من خدمات اعلامية