الأخيرة

عصائر الفاكهة مضرة بالصحة وتزيد فرص الوفاة المبكرة

عصائر الفاكهة مضرة بالصحة وتزيد فرص الوفاة المبكرة

ذكرت دراسة أمريكية حديثة هي الأولى من نوعها، أن عصائر الفاكهة مضرة بالصحة، بل من المحتمل أن تؤدي إلى الوفاة المبكرة، مثل حال شرب الكولا أو عصير الليمون، وفقا لـ"ديلي ميل" البريطانية.
وقارن الباحثون وللمرة الأولى، تأثير عصير الفواكه بنسبة 100 في المائة على صحة الإنسان، إلى جانب المشروبات المحلاة بالسكر، مثل الكولا وعصير الليمون، حيث عثروا على ارتباطات متشابهة للغاية بين عصائر الفاكهة والمشروبات السكرية، مع زيادة خطر الوفاة المبكرة، على الرغم من الحاجة إلى إجراء مزيد من البحوث. ونشرت الدراسة الجديدة في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية التي استنتجت نتائجها من تحليلها لبيانات 13 ألفا و440 شخصا، إذ تم تسجيل معدل استهلاكهم من المشروبات السكرية وعصائر الفاكهة بنسبة 100 في المائة، من خلال استبيان أجري لهم حول عدد المرات التي يتناولون فيها المشروبات، بحسب ما أوردته "سبوتنيك".
وخلال ​​متابعة استمرت ست سنوات، توفي 1000 شخص لأسباب مختلفة، منهم 168 حالة بسبب مرض الشريان التاجي، وبعد أخذ عوامل مثل السمنة في الاعتبار، زاد خطر الوفاة لدى الأشخاص الذين لديهم أعلى كمية استهلاك بنسبة 11 في المائة، بسبب كل 340 ملليلترا إضافيا من المشروبات المحلاة بالسكر، وزيادة بنسبة 24 في المائة لكل 340 ملليلترا إضافيا من عصير الفاكهة المستهلكة.
وقال الباحثون، من جامعتي إموري في أتلانتا وكورنيل في نيويورك: "هذه النتائج تشير إلى أن ارتفاع استهلاك المشروبات السكرية، بما في ذلك عصير الفاكهة، يرتبط بزيادة الوفيات".
ووصف أحد الخبراء الدراسة بأنها مهمة، إلا أنه قال إنه لا يوجد خطر من تناول كوب واحد من عصير الفاكهة سعة 150 ملليلترا يوميا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة