الأخيرة

«سبيس إكس» تستعد لبناء مستعمرة بشرية على الكوكب الأحمر

«سبيس إكس» تستعد لبناء مستعمرة بشرية على الكوكب الأحمر

ضمن مخطط لتنفيذ أولى رحلاتها إلى الكوكب الأحمر، بدأت شركة "سبيس إكس" في بناء مركبتين فضائيتين Starship، وذلك كخطوة أولى للانطلاق إلى المريخ وإقامة مستعمرة بشرية على سطحه وفقا لـ"وكالة الأنباء الروسية"
وكتب الملياردير إيلون ماسك مؤسس الشركة، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الشركة بدأت تجميع المركبتين الفضائيتين في بوكا تشيكا في تكساس وكاب كانافيرال في فلوريدا، كخطوة أولى تؤكد العزم على الانطلاق نحو الكوكب الأحمر.
وأعلن رجل الأعمال في مارس 2018، أن رحلة المركبة الفضائية SpaceX المخصصة لاستكشاف المريخ ستتم عام 2019، والهدف النهائي من هذه المهمة هو تهيئة الظروف لوضع مستعمرة بشرية على الكوكب الأحمر.
يأتي ذلك في الوقت الذي التقطت وكالة ناسا للفضاء صورة جديدة لسطح المريخ، وتبدو فى غاية الغرابة إذ تصور حركة الكثبان الرملية الدائرية على الكوكب، حيث تدور الرمال المريخية حول السطح وهي مغطاة بثاني أكسيد الكربون والغبار في هذه الصورة الجديدة الاستكشافية من كوكب المريخ. وتم التقاط الصورة بواسطة كاميرا HiRISE المختصة بالتصوير عالي الدقة في المدار، وتعد الصورة هي الأولى فى سلسلة جديدة من الصور التي سيستخدمها الباحثون لدراسة تغير العمليات الموسمية على المريخ.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الأخيرة